المغربدياسبورا

أحد المتهمين في تعذيب وقتل المغربية نعيمة جيلال

متابعة حراك الريف

وضعت النيابة العامة خوسيه ليجديكرز (30) سنة، المعروف بلقب بول جوس ، على قائمة البحث الوطنية الهولندية. كما تم تقديم مكافأة قدرها 75000 يورو مقابل التبليغ عن المتهم التي تأدي إلى اعتقاله. يُنظر إليه على أنه أحد اللاعبين الرئيسيين في تجارة واستيراد وتصدير الكوكايين على نطاق واسع في هولندا وبلجيكا.

بما في ذلك اختفاء ووفاة نعيمة جيلال.

اختفت جيلال نعيمة في 20 أكتوبر 2019 بعد ركوبه سيارة في أمستردام. وفقًا لدائرة النيابة العامة ، تُظهر الرسائل التي تم اعتراضها والمرسلة بهواتف pgp (خصوصية جيدة جدًا) أن Leijdekkers “لعبوا دورًا بل إنهم مسؤولون عن اختفاء جيلال”.

على هاتف  تم ضبطه في تحقيق مارينغو ، والذي يعتبر فيه رضوان تاغي المشتبه به الرئيسي ، عثرت الشرطة على صور لامرأة يعتقد أنها جيلال. تظهر الصور أنها ربما تعرضت للتعذيب ولم تعد على قيد الحياة.

مئات الكيلوجرامات من الذهب

وفقًا لدائرة الادعاء العام ، تشارك Leijdekkers في استيراد شحنات كبيرة من الكوكايين عبر موانئ روتردام وأنتويرب. كما تثير الرسائل التي تم اعتراضها من خدمة الاتصالات المتصدعة Sky-ECC الشكوك في أنه متهم بغسل عشرات الملايين من اليورو ومئات الكيلوجرامات من الذهب.

ربما لم يكن Bolle Jos يقيم في هولندا لفترة طويلة. حتى وقت قريب ، كان يشتبه في أنه يقيم في تركيا. التحقيق المطلوب الليلة يلفت الانتباه إلى وضع Leijdekkers على قائمة التحقيق الوطنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة