أخبار دولية

ألمانيا تعلق رحلاتها مع بريطانيا لظهور سلالة كورونا جديدة

متابعة حراك الريف

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان يوم الأحد أن بلاده ستعلق “اعتباراً من منتصف ليل الأحد” رحلاتها الجوية مع بريطانيا إثر ظهور سلالة جديدة من كوفيد-19 سريعة الانتقال. وقال شبان للقناة الأولى الألمانية العامة (ARD) “ستتوقف جميع الرحلات اعتبارا من منتصف الليل” بالنسبة للركاب الوافدين من هذا البلد.
وأوضح مصدر حكومي ألماني أن هذا القرار قد تتبناه كل دول الاتحاد الأوروبي وثمة مباحثات في هذا الصدد، على أن تستثنى رحلات شحن السلع. وجاء هذا القرار في أعقاب ظهور سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا مما أثار المخاوف الأوروبية، وأضاف الوزير إنه اعتبارا من يوم الاثنين “سنحد من عمليات دخول” المواطنين البريطانيين ومن جنوب أفريقيا عبر الطرق البحرية والبرية وعبر خطوط السكك الحديدية.
وتثير السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت في البلدين المذكورين قلقا كبيرا في وقت يعاني العالم تداعيات الموجة الثانية من وباء كوفيد-19.
وأكد شبان قائلا: “نحن نتعامل بجدية كبيرة” مع هذا الخطر و”ننظر في التداعيات على مستوى الخبراء، وخصوصا مع البريطانيين”. واعتبر أن “تفشيا للمرض أكثر سرعة من شأنه تبديل المعطيات الى حد بعيد”، علما بأن المانيا هي بين الدول الأوروبية الاشد تضررا بالموجة الثانية.
ودعا الوزير إلى “الإحجام عن كل الرحلات غير الأساسية”. وفي ألمانيا يسري تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا وجنوب إفريقيا حتى 31 كانون الاول/ديسمبر.
المصدر:DW

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock