أخبار دولية

ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا تحصل على 300 مليون جرعة لقاح ضد كورونا

متابعة حراك الريف

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية يوم السبت في برلين أن أربع دول من الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك ألمانيا ، تحصل الآن على 300 مليون جرعة لقاح ويمكن الانتهاء من تطوير لقاح كورونا بحلول نهاية العام وذلك بحسب ماذكرته صحيفة welt الألمانية ،
ووقعت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا مع شركة الأدوية AstraZeneca عقدًا لما لا يقل عن 300 مليون جرعة من لقاح ضد فايروس كورونا ويمكن أن يصل إلى 400 مليون علبة وسيتم تقسيم جرعات اللقاح بالنسبة لحجم السكان. وفقًا للمجموعة ، يتضمن هذا لقاح Covid-19 AZD1222 الذي تم تطويره في جامعة أكسفورد ، والذي يتم اختباره حاليًا في دراسة كبيرة. وفقًا لـ AstraZeneca ، فقد أبرمت مؤخرًا اتفاقيات مماثلة مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة من بين آخرين.
وأوضح بوندس أن “العديد من دول العالم قد حصلت بالفعل على لقاحات ، لكن أوروبا لم تحصل عليها بعد”.
وتحدث وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا أن الشركة ستقوم بتسليم “ما يصل إلى 400 مليون جرعة لقاح لجميع السكان الأوروبيين وظهر اللقاح المحتمل من دراسات في جامعة أكسفورد. عملية الدراسة في “مرحلة متقدمة” وستكتمل في الخريف ويمكن أن يبدأ توزيع الشحنة الأولى بنهاية العام.
وأضاف “سبيرانزا” على فيسبوك يوم السبت قائلا” “إن اللقاح هو الحل النهائي الوحيد لكوفيد 19”.
ووفقًا لاتحاد شركات الأدوية القائمة على الأبحاث (vfa) كان هناك أكثر من 120 مشروعًا للقاحات في جميع أنحاء العالم في شهر مايو ومنها شركات صغيرة مثل Biontech من ماينز أو Curevac في توبنغن إلى مجموعات مثل Sanofi و GlaxoSmithKline.
وقال رئيس Vfa Han Steutel أن العديد من البائعين يمكنهم إطلاق لقاحات في السوق في نفس الوقت أو في تعاقب سريع ولكن لا أحد يعرف حاليًا متى سيتم بالفعل الموافقة على لقاح كورونا ، تم تقدير فترة تتراوح من 15 إلى 20 سنة لتطوير مثل هذه اللقاحات. على الرغم من أن التقنيات الجديدة يمكن أن تسرع العملية ، لا يزال يتعين تأكيد سلامة العنصر النشط في الدراسات السريرية وتأكيد الفعالية والآثار الجانبية لهذه اللقاحات .

إعداد : سامي العبد
المصدر : Welt .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock