أخبار دولية

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسحب الموافقة على استخدام هيدروكسي كلوروكوين لعلاج الفيروس التاجي.

متابعة حراك الريف

نقلاً عن مخاوف تتعلق بالسلامة والفعالية ، سحبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوم الاثنين تصريح استخدام عقارين. تم الترويج لهما من قبل الرئيس دونالد ترامب كعلاجات محتملة لكوفيد 19 .

وقالت دينيس هينتون ، كبيرة العلماء في إدارة الأغذية والأدوية (FDA) :”إن الوكالة لن تسمح بعد الآن، باستخدام عقاقير مكافحة الملاريا هيدروكسي كلوروكوين و الكلوروكين، لمرضى الفيروسات التاجية في المستشفى ، أو تسمح باستخدامها في التجارب السريرية”.

وبينت هينتون، “إن نتائج التجارب الأخيرة أظهرت أن العقاريين، من غير المرجح أن يكونا فعالين في علاج كوفيد 19 “. وكتبت هينتون في رسالة إلى الدكتور جاري ديسبرو، مدير برامج الإجراءات المضادة الطبية في هيئة البحث والتطوير الطبي المتقدم، “البيانات الأخيرة من محاكمة تسيطر عليها عشوائية كبيرة، لم تظهر أي دليل على فائدة [هيدروكسي] في علاج مرضى كوفيد 19 في المستشفيات “.

كما لم يجد الباحثون البريطانيون أي فائدة لهيدروكسي كلوروكوين في علاج كوفيد 19.
وأشارت هينتون إلى أن ” الأحداث السلبية الخطيرة المستمرة في القلب وغيرها من الآثار الجانبية الخطيرة، هي من أسباب وقف الإذن بالعقاقير”.
وأضافت “لم تعد الفوائد المعروفة والمحتملة، لهيدروكسي كلوروكوين وكلوروكين، تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة للاستخدام المصرح به.”

وتم ملاحظة أن المرضى المصابين بالفيروس التاجي، والذين تم إعطائهم هيدروكسي كلوروكوين و كلوروكين كعلاج. أن نشاط الفيروس التاجي قد انخفض لديهم. لكن هينتون قالت:” لم يتم تكرارهم باستمرار”.

هذا وقد تراجع مؤلفو دراسات، استخدام هيدروكسي كلوروكوين لعلاج كوفيد 19.
في وقت مبكر من الوباء ، وقد شجع ترامب على استخدام هيدروكسي كلوروكوين كمضاد فعال ضد مرض الفيروس التاجي. وقال بعض النقاد:” إن قرار إدارة الغذاء والدواء (FDA) للسماح بالعقاقير، للاستخدام في حالات الطوارئ كان مدفوعاً بالضغوط السياسية”.

في الأسبوع الماضي ، قال الباحثون، إن هيدروكسي كلوروكوين لم يظهر أي فائدة محتملة كعلاج لكوفيد 19 . و قال الدكتور أنتوني فوسي ، خبير الأمراض المعدية وجزء من فرقة عمل ترامب التاجية ، الشهر الماضي،” إن العقار غير فعال ضد الوباء”.

إعداد :هنادي حب رمان
المصدر: UPI

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock