المانيا اليوم

إصابة 130 شخص في مركز إيواء لاجئين في مدينة كولن بفايروس كورونا

متابعة حراك الريف

وقالت متحدثة باسم حكومة مقاطعة كولونيا يوم الاثنين “أصيب 130 شخصًا بفيروس كورونا في مركز للاجئين في سانت أوغسطين بالقرب من بون وأن ما يقرب من 170 من السكان الباقين لم يصابوا ، كما أظهرت الاختبارات.

وأكدت الحكومة أنه في جميع أماكن الإقامة في الولاية يتم تطبيق أعلى أنظمة النظافة. “لكن إذا عاش الناس معًا في مكان ضيق فإن خطر الإصابة بالعدوى يكون دائمًا أعلى”. ويعيش العديد من الشباب والأسر في المنشأة وتم إلغاء جميع الأنشطة المجتمعية لفترة طويلة ، وطُلب من المقيمين الامتثال لقواعد المسافة. لا يفعل السكان الأفراد ذلك دائمًا. وقالت المتحدثة أن هؤلاء السكان ليسوا سجناء ويوجد بعض المشاكل في التواصل بين الحين والآخر.
وسيتم الآن الفصل بين المصابين والغير مصابين ويتم تناول الطعام فقط في الغرف من أجل الحد من الإشغال وخلق مساحة أكبر ، تم بالفعل نقل 61 مقيمًا تم اختبارهم سلبًا إلى سكن آخر. قد يتم إيواء آخرين قريباً في نزل شباب فارغ.

وانتقد حزب الخضر أداء الحكومة حيث قال هورست بيكر ، عضو البرلمان عن ولاية شمال الراين ، لـ “كولن شتات أنزيجر”: “لقد تقدمنا ​​بمطالب عديدة لاختبار هذه المنازل”وقال أيضا” “لقد أصبح من الواضح الآن أن هذا حدث متأخراً جدًا”.
الانتشار السريع لفيروس لكورونا ليس فقط في منازل اللاجئين. في شمال الراين – ويستفاليا وحدها فقد كانت مؤسستان تدير دور للأيتام أكثر تأثرًا بالفعل. في يوسكيرشن ، كان أكثر من 50 شخصًا إيجابيًا ، في ميتمان بالقرب من دوسلدورف وكانت هناك أكثر من 30 حالة إيجابية في منزل للاجئين.

إعداد : سامي العبد
المصدر : صحيفة Westdeutsche zeitung الألمانية .

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock