المغربمعتقل

إضراب عن الطعام جماعي يوم عيد الأضحى بالمغرب بلاغ

(لائحة اولية للمشاركين والمبادرين أسفله)

نحن، عائلات وأصدقاء معتقلي الرأي بالمغرب، نعلن القيام باضراب عن الطعام، لمدة 24 ساعة، عشية وصبيحة يوم عيد الأضحى المبارك، الذي يمثّل للمغاربة أكبر وأهم مناسبة تلتئم فيها الأسر.

إنّنا نرغب بهذه الخطوة الرمزية أن نذكّر الرأي العام بآلام وأحزان عائلات وأصدقاء المعتقلين السياسيين، في مناسبة يوم العيد وباقي أيّام السنة، إذ نجد أنفسنا، نحن أيضًا، ضحايا للقمع السياسي الممارس على أقربائنا المعتقلين بتهم جائرة.

ونأمل من هذه المبادرة أيضًا تنبيه المسؤولين عن محنة أبنائنا وأصدقائنا، حول الأسى والألم الذين يتسببوا فيه لنا، نحن عائلات المعتقلين السياسيين في يوم المحبة والوئام والصلح هذا. فيا للمفارقة!

وإنّنا نجدد مطالبتنا بوضع حد للاعتقال السياسي وللمعاناة المرتبطة به وذلك بإطلاق كافة معتقلي الرأي.

يتمثّل الهدف الأساسي من هذه المبادرة في رغبة المشاركين والمشاركات في هذا الاضراب الذي يمتد من يوم السبت 9 يوليوز على الساعة 14:00 إلى يوم الأحد 10 يوليوز على الساعة 14:00، في المشاركة بشكل رمزي في المحنة التي يعيشها المعتقلون وتضامنًا مع الأسر المحرومة من أبنائها، والتي تشعر بمرارة الفراق بشكل خاص أيام الأعياد.

والبلاغ بمثابة دعوة لوسائل الإعلام وللمتعاطفين مع معتقلي الرأي للحضور إلى فضاء الاضراب الرمزي بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط (شارع الحسن الثاني، زنقة أكنسوس)، حيث سيتواجد بعض المضربين من الرباط والمدن القريبة يوم السبت من الساعة 14:00 إلى الساعة 18:00 مساءً.

اللائحة الأولية للمشاركين/ت

فتيحة الشريبي
معطي منجب
خديجة رياضي
عبد اللطيف الحماموشي
فؤاد عبد المومني
ادريس الراضي
خلود المختاري
حسن بناجح
أحمد الزفزافي
عبد الرزاق الإدريسي
علي أنوزلا
أسماء موساوي بوعشرين
عبد الصمد عياش
لطيفة بوحسيني
هاجر الريسوني
ربيعة البوزيدي
عماد ستيتو
عفاف برناني
رشيد بوعشرين
رقية دريوش
نور الدين الأتير
هشام منصوري
عزيز بنعبد الرحمان
ربيع الأبلق
عبد الرزاق بوغنبور
سعيد العمراني
سارة سوجار
خالد البكاري
فؤاد هراجة
عبد اللطيف زروال
محمد الحبيب السمرقندي

ملحوظة: الدعوة للمشاركة في الإضراب الرمزي موجهة للجميع، ويمكن الإخبار بالمشاركة أو المساندة في وسائط الإعلام الاجتماعية.

الوسوم