المغرب
أخر الأخبار

ادانة شابة بشهرين سجنا نافذا على خلفية فيديو “صفع جمركي” بباب سبتة

بعد انتشار فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قد أظهر رجلا مقعدا من ممتهني التهريب المعيشي ساقطا على الأرض بعد منعه من تهريب سلعة مهربة، قبل أن تقوم ابنته بصفع أحد رجال الجمارك المتواجدين بعين المكان

أصدرت المحكمة الابتدائية بتطوان، امس الاثنين 06 يناير الجاري حكما قاسيا بشهرين حبسا نافذا في حق الشابة “فرح، ا” وبغرامة نافذة قدرها (500) درهم مع تحميلها الصائر والإجبار في الأدنى، وذلك على خلفية صفعها لجمركي في المعبر الحدودي باب سبتة.

كما ادانت المحكمة ذاتها الشابة فرح بأدائها لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة نافذة قدرها (18.860) درهم وبمصادرة البضاعة المحجوزة لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وبتحميلها الصائر والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية ، تابعت المحكمة الشابة بأدائها لفائدة المطالب بالحق المدني محمد العمراني تعويضا قدره ألف درهم مع تحميلها الصائر والأجبار في الأدنى .

وتوبعت الشابة “ا. فرح” بتهم “اهانة موظفين عموميين اثناء قيامهم بمهامهم و”العنف في حقهم و”محاولة استيراد بضاعة اجنبية بدون ترخيص” و “الاعتراض على على ممارسة مهام ادارة الجمارك”.

وتعود تفاصيل القضية ل 21 نونبر الماضي، بعد انتشار فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قد أظهر رجلا مقعدا من ممتهني التهريب المعيشي ساقطا على الأرض بعد منعه من تهريب سلعة مهربة، قبل أن تقوم ابنته بصفع أحد رجال الجمارك المتواجدين بعين المكان، وهو ما دفع زملاءه إلى توقيف الشابة فرح، وسط حالة من التدافع بين عناصر الجمارك وبعض ممتهني التهريب المعيشي.

ويشار انه تم تعيين أول جلسة للشابة فرح في 27 نونبر الماضي، وجاء النطق بالحكم بعد 6 جلسات، بعد متابعتها في حالة اعتقال.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock