أخبار دوليةدياسبورا

اعتقال جندي هولندي من القوات الخاصة لارتكابه جرائم مخدرات وتهريب أسلحة

متابعة حراك الريف

أكدت دائرة النيابة العامة (OM) في شرق- هولندا يوم أمس الخميس بعد أن أبلغت صحيفة دي تليخراف، أنه تم القبض على جندي هولندي من القوات الخاصة للاشتباه في قيامه بإعداد واردات مخدرات واختلاس سلع عسكرية والتورط في تهريب أسلحة وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني.

وقالت دائرة النيابة العامة إنه تم اعتقال الجندي في 1 فبراير / شباط واستدعته المحكمة في أرنهيم بعد ثلاثة أيام. مددت المحكمة حبسه السابق للمحاكمة لمدة 14 يوما

وأكد محامي المشتبه به في القضية مايكل روبيرتي الخبر بعد أن نشرته صحيفة دي تليخراف. تتعلق القضية برقيب أول من روتردام. ويُذكر أن الجندي معتقل منذ بداية الشهر الجاري ولا يزال قيد الاستجواب. ولذلك رفض التعليق على القضية.

ومن جهتها تقوم قوة شرطة الماريشاوسيه الملكي (بالهولندية Koninklijke Marechaussee) أي الدرك الملكي الهولندي التي تعمل كجزء من الجيش الهولندي بالتحقيق مع الرجل.

ويُذكر أن ضباط الماريشاوسيه الملكي قاموا بتفتيش عقارين في روتردام، إلى جانب الثكنة التي يتمركز فيها الجندي الهولندي.

ووفقًا لصحيفة دي تليخراف، فإن المشتبه به هو رقيب أول ويقيم بانتظام في سورينام نيابة عن فيلق الكوماندوز العسكري.

والجدير بالذكر أنه تم التعرف على المشتبه به واعتقاله في تحقيق يدور حول المنظمة الإجرامية بقيادة المغربي رضوان تاغي، وفقًا لصحيفة دي تليخراف.

كما ذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع والشرطة قلقون من أن الجندي قد كشف عن معلومات حول العمليات الخاصة والأسلحة والتكتيكات. ولم يتضح بعد ما إذا كانت السلطات تعتقد أن الجندي لعب أيضًا دورًا في محاولة هروب مخططة قام بها تاغي.

ويأتي هذا بعد جلسات محاكمة المطلوب رقم واحد في هولندا رضوان تاغي. حيث تناولت المحكمة قضية عصابة مخدرات هولندية مغربية قامت بالتخطيط والتنفيذ لعمليات اغتيالات متعددة.

المصدر/ NOS

الوسوم

مقالات ذات صلة