أقلام حرة

الاستاذ ميلود عبود يكتب عن المعتقل محمد المجاوي

ميلود عبود

قطعة من قلبين

في إحدى نصوص المطالعة للتعليم الاعدادي مازلت اتذكر نصا تحت عنوان( قطعة من قلبين) يتناول قصة طفل توفيت امه التي انجبته، ربته امراة اخرى، فاصبحت أمه الثانية وصار قطعة من قلبين يحبهما كثيرا، واصفا الكاتب الطفل بالقطعة والام الاولى والثانية بالقلبين.

اذا أحب الله عبده ابتلاه، فإذا صبر اجتباه واذا رضي اصطفاه، ولنا في سيرة رسول الله سيد العالمين صلى الله عليه وسلم، كثيرا من الحكم والعبر… توفيت امه الاولى التي انجبته (آمنة بنت وهب) ، فتكلفت أمه الثانية (حليمة السعدية) برضاعته وتربيته، وبعد مدة قصيرة توفي ابوه ليصبح يتيم الابوين، قال فيه الله وتعالى ( ألم يجدك يتيما فآوى..)… هذه القصص نستنبط منها الكثير من الحكم والعبر، تعطينا قوة ورغبة في الكفاح والاجتهاد…فأحببت ان اذكرها لكم لانها تذكرني بالاستاذ محمد المجاوي.

عندما كنت صغيرا كانت امي رحمها الله، تحكي لي على طفلين بمدشرنا، توفي ابويهما فتكلفت عمتهما بنقلهما الى المدينة وربتهما احسن تربية، لم اكن اعرف انهما محمد المجاوي وأخته؟ حتى كبرت.
تلقى الاستاذ والرجل الشريف المعتقل محمد المجاوي احسن تربية من أمه الثانية ( عمته).

لما تم اعتقال الاستاذ في بداية رمضان سنة 2017، أخفوا الامر عليها حتى لا تصاب بصدمة، كانت المسكينة كل يوم تسأل: أين محمد قد تأخر لزيارتي؟ فكانوا يجيبونها : انه في المدرسة لم يأتي بعد!! ( كان يعلم ابناء الوطن بكل تفان في احدى المدارس في جبال كتامة الوعرة) ، لم يكونوا يخفون عليها الامر حبا في الكذب!! انما مخافة ان يصيبها مكروه اذا علمت بالخبر لحبها الشديد له، وآملين قد يطلق سراحه قبل ان تعلم…يوم بعد يوم حتى حلت عطلة عيد الفطر، لم يعد بالامكان اخفاء شيء ، اخبروها بالامر، فحزنت حزن يعقوب على فراق ابنه يوسف.

هاهي ترحل دون ان يلقى عليها حتى نظرة الوداع، على الاقل ليهمس في اذنها : ميعادنا في الجنة يامي الثانية.
هكذا اصبح المعتقل الاستاذ محمد المجاوي قطعة من قلبين،بل قطعة من أربعة قلوب اثنان رحلا تاركينه وراء القضبان يلملم جروحه( امه الاولى والثانية) واثنان يعانون ويلات الطرقات والمعاناة (اخته وزوجته)

الرحمة لقلبين احبا محمد فرحلا ، والحرية لاستاذ طالب بجامعة فسجن، والصبر لاخته الكريمة أمينة ولزوجته ملاك الرحمة رشيدة القدوري.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock