أخبار دولية

التضخم في اوروبا مرشح أن يستمر لفترة أطول من المتوقع

متابعة حراك الريف

قالت عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي الخبيرة الاقتصادية “إيزابيل شنابل”، إن توقعات البنك للتضخم في دول الاتحاد الأوروبي قد تتغير، مشيرة إلى أن التضخم قد يستمر لفترة أطول من المتوقع.
وذكرت أنه هناك حاجة إلى تعديلات في توقعات في التضخم بالارتفاع، بسبب محاولات دول التكتل الحد من انبعاثات الكربون والتحول نحو الطاقة الخضراء.
وأضافت “شنابل” في كلمة للجمعية الاقتصادية الأمريكية أمس السبت، أنه “في بيئة بها مدخرات ضخمة وفترات طويلة من تعطل الإمدادات، والتحول في مجال الطاقة، فقد يؤدي ذلك إلى بقاء التضخم عند مستوى أعلى لمدة أطول، ومن ثم، قد يزيد من مخاطر عدم استقرار توقعات التضخم”.
تصريحات “شنابل” تأتي بعدما أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة الماضي تسارع التضخم في منطقة اليورو بشكل غير متوقع إلى 5% في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ما يشكل رقما قياسيا في تاريخ العملة الأوروبية الموحدة.
أيضا هذه التصريحات جاءت بعد حديث لبرونو لومير، وزير المالية الفرنسي، قال فيها “إن حكومة بلاده تشعر بالقلق إزاء التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن ارتفاع أسعار الطاقة”، مشيرا إلى أنها تحاول إيجاد سبل لدعم المستهلكين والشركات.
المصدر:وكالات

الوسوم