دياسبورا

الحراك الشعبي بالريف يعود الى غرف البرلمان الأوربي

متابعة حراك الريف

راسل 37 برلمانيا في البرلمان الاوروربي السيدة كلاوديا ويداي سفيرة الاتحاد الاوربي بالمغرب في شأن ملف المعتقلين السياسيين للحراك الشعبي بالريف.
دعا البرلمانيون في رسالتهم الى دعوة السفيرة الاوربية الى القيام بالاجراءات التي تخولها لها صفتها الرسمية و الاعتبارية لزيارة معتقلي حراك الريف بالسجون المغربية قصد الاطمئنان على حالتهم الصحية و الوقوف على أوضاعهم و السعي لايجاد حل نهائي لاعتقالهم. كما تطرقت الرسالة الى دعوة السيدة السفيرة الى عقد اجتماع و جلسة عمل مع هيأة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي بالريف للاطلاع على كافة التفاصيل الذات صلة بملفهم من الناحية القانونية.
و ذكر البرلمانيون في رسالتهم البرلمان الاوربي بضرورة تحمل مسؤوليته و المطالبة بمواكبة و تتبع ملف ناصر الزفزافي الذي تم ترشيحه في وقت سابق لجائزة سخاروف و اعتبروا ان ترشيحه بمثابة تبني رسمي لقضيته و يجب مواكبتها حتى نهايتها بكل الوسائل المتاحة.
يشار ان الموقعون الستة و الثلاثون ينتمون لثلاث فرق برلمانية بالبرلمان الاوربي وهي الفريق الاشتراكي و فريق الخضر و فريق اليسار الموحد و ثلاث برلمانيين اخرين غير منتمين لاي فريق برلماني . وتأتي الرسالة كوفاء للمبدأ القائم على ايمان الموقعين عليها بعدالة قضية الحراك الشعبي بالريف و براءة معتقليه حسب الموقعين عليها.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock