رياضة

الزفزافي و22 معتقلا من حراك الريف يدخلون في إضراب عن الطعام سياسة

متابعة

قال  عبد اللطيف الأبلق شقيق المعتقل ربيع الأبلق إن 23 معتقلا من حراك الريف، في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء يخوضون إضرابا عن الطعام منذ يوم أمس الأربعاء.

وأضاف في تدوينة له على فاسبوك، أنه من بين المعتقلين 23 المضربين عن الطعام، هناك نبيل أحمجيق، محمد المجاوي، الحاكي، ربيع الأبلق، ناصر الزفزافي، بلال أهباض”.

وأوضح شقيق الأبلق أن المعتقلين المضربين عن الطعام يحتجون على أمور عديدة منها، التفتيش المهين الذي تعرضت له عائلات المعتقلين يوم أمس الأربعاء 24/10/2018، والذي وصل إلى حد تجريدهم من كامل ملابسهم بما فيها الملابس الداخلية.

إضافة إلى محاولة مدير المؤسسة السجنية ثنْيَ ” بلال أهباض ” عن السفر إلى الحسيمة لحضور مراسيم دفن والدته؛ إذ طالبه المدير المذكور ب ” شهادة القرابة للأم و مكان الدفن ووقته ” مع أن وكيل الملك بمحكمة الاستئناف قد سبق وقرر السماح له بحضور مراسيم الدفن.

كما أن رئيس الحي ومعاون له يتماطلان في إيصال وثائقهم التي يرسلونها لمدير السجن من قبيل مطالبتهم بفتح الهاتف أو الاشعارات التي يرسلونها إليه بحجة أنهم لم يجدوه”، وتراجع مدير سجن “عكاشة” عن الاتفاق الذي أجروه معه عقب آخر اضراب لهم، وذلك مباشرة بعد عزل المدير المركزي من منصبه، بحجة أن الاتفاق كان معه ولا يلزم مدير المؤسسة السجنية في شيء .

وأشار عبد اللطيف الأبلق أن زنازين المعتقلين تعرضت في الليلة الماضية لتفتيش دقيق، وذلك بعد أن أعلنا دخولنا في اضراب عن الطعام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock