المانيا اليوم

السفير الأمريكي السابق في ألمانيا، يدعم سحب القوات الأمريكية من ألمانيا

متابعة حراك الريف

قال السفير الأمريكي السابق في ألمانيا، ريتشارد جرينيل :” إن انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي الألمانية. هو رمز بأن أمريكا تدفع الكثير لأمن الدول الأخرى”.

وكما أفادت وكالة أخبار بريت بريت ، أمر الرئيس دونالد ترامب الجيش الأمريكي بخروخ 9500 جندي من ألمانيا في أقرب وقت ممكن ، مع بقاء حوالي 25000 جندي في الأراضي الألمانية.
وهذه المغادرة ستقلل بشكل كبير من التزام الولايات المتحدة بالدفاع الأوروبي تحت شعار الناتو.

وقال جرينيل ، الذي أعلن استقالته من منصبه الدبلوماسي في 1 يونيو، لصحيفة من بيلد: “لم يعد دافعو الضرائب الأمريكيون يشعرون بأنهم يدفعون مبالغ كبيرة للدفاع عن دول أخرى.و سيظل هناك 25000 جندي في ألمانيا، وهذا رقم لا يستهان به”.

وقد أثار هذا الانسحاب موجة انتقادات ، حيث أعرب المنسق الألماني الخاص للعلاقات عبر الأطلسي عن أسفه لذلك ووصفة بأنه “غير مقبول تمامًا” على الرغم من أنه لم يكن فجائيا.

وقد حذرت واشنطن، في أغسطس الماضي. بأنها قد تسحب بعض القوات من ألمانيا. في حال عدم رد حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على الدعوات المتكررة لزيادة الإنفاق الدفاعي.
حيث قال جرينيل لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): “إنه من الهجوم أن نفترض أن دافع الضرائب الأمريكي. يجب أن يستمر في الدفع حتى يكون لديه أكثر من 50 ألف أمريكي في ألمانيا ، لكن الألمان ينفقون فائضهم على البرامج المحلية” .
وقال بيتر باير، لصحيفة راينيش بوست، ” إن البيت الأبيض غادر ألمانيا في الظلام، قبل أن تبدأ تقارير القرار في الظهور”.

لقد ضغط ترامب كثيراً على ألمانيا لزيادة الإنفاق الدفاعي. واتهم برلين بأنها “أسيرة لروسيا”، لأنها تعتمد اعتمادا جزئيا على الطاقة الروسية.
ووفقًا لأخبار بريت بريت، فقد تولى جرينيل منصبه الدبلوماسي في برلين، في يونيو 2018.

وأعرب السفير عن رأيه آنذاك، أنه لا يخشى أبداً، أن يتكلم عن رأيه أو يمثل المصالح الأمريكية بقوة. حيث قال:” هناك الكثير من المحافظين في جميع أنحاء أوروبا، الذين اتصلوا بي ليقولوا إنهم يشعرون أن هناك عودة جديدة. و أريد بالتأكيد تمكين المحافظين الآخرين في جميع أنحاء أوروبا ، والقادة الآخرين. وأعتقد أن هناك موجة كبيرة من السياسات المحافظة التي تترسخ بسبب سياسات اليسار الفاشلة “.

إعداد :هنادي حب رمان
المصدر:Breitbart News

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock