أخبار الريف

العمراني:زيارة الوفد البرلماني الهولاندي للحسيمة بلا مشاكل مؤشر إيجابي وفرصة لفك الحصار عن الريف(صور)

متابعة حراك الريف

علق الإعلامي، والناشط السياسي سعيد العمراني، عن زيارة الوفد البرلماني الهولندي للحسيمة قائلا: إنه و يعد السماح للوفد البرلماني الهولندي بدخول الحسيمة بدون مشاكل يعتبر ذلك موشرا إيجابيا يجب تسجيله.

واعتبر سعيد العمراني هذه الزيارة تعد  ثمرة للحراك و الحراكيين في كل مكان، وخاصة منهم الذين يشتغلون بدون ضجيج.

و تمنى العمراني في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، ان تكون هذه الزيارة فرصة لفك الحصار المضروب على المنطقة منذ أعوام وسنين.

في نفس السياق، دعا الإعلامي والناشط السياسي،  كل الفعاليات والنشطاء الحراكيين والحقوقيين والنقابيين و السياسيين بالريف، استثمار هذه المحطة لخلق حوار واسع يتجاوز كل الخلافات لتوجه  نحو المستقبل ، وتكثيف التشاور والتنسيق مع كل احرار المغرب وقواه الحية للضغط أكثر من إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، دون قيد ولا شرط وتحقيق مطالب الساكنة العادلة و المشروعة.

وفي الأخير، واستنادا للمصدر ذاته، توجه العمراني بتحية لكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذه المحطة متمنيا ان تكون منطقة الريف قبلة لكل احرار الدنيا وذوي النيات الحسنة للمساهمة في تنميتها وفك الحصار عليها،  كما  حي الوفد الهولندي على هذه المبادرة المشجعة والمنفتحة للتواصل مع كل الأطراف المعنية بما فيها السلطات المحلية بالإقليم.

جدير بالذكر، أن الوفد نظم لقاء مع عائلات معتقلي حراك الريف، ومع بعض الفعاليات اليسارية على وجه التحديد، ومنها الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد بمعية عضوة المكتب السياسي للحزب نفسه، إشراق بنعلى، وأيضا حزب النهج الديمقراطي وكاتبه الوطني مصطفى ابراهمة، إضافة إلى فعاليات ديمقراطية وحقوقية أخرى.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock