معتقل

المحامي محمد الطبال عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف بزيارة للمعتقل السياسي محمد حاكي المتواجد بسجن تولال 2بمكناس

متابعة حراك الريف

قام صباح هذا اليوم بتاريخ 2019/11/12المحامي الفاضل محمد الطبال عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف بزيارة للمعتقل السياسي محمد حاكي المتواجد بسجن تولال2بمكناس للتخابر معه.
وخلال مقابلته له اخبره بمايلي :
أنه يوم الخميس 2019/10/31 منعوا من الاتصال بعائلتهم ولم يفهموا السبب وحاولوا ان يستفسروا عن الأمر فطالبوا بحضور مدير السجن وممثل النيابة العامة واعتصموا وامتنعوا من دخول زنازنهم حتى يحضر المسؤولين للتوضيح ولكن يتفاجاون بحضور رئيس المعتقل ومعه عدد من حراس السجن وبداوا بتعنيفهم وشتمهم وسبهم بالنعوت المعروفة والمتداولة وادخلهوهم للزنازن بالقوة واغلوا الأبواب.
وفي صبيحة يوم الجمعة أتوا إليهم وقيدوا ا ايديهم للخلف بالاصفاد بالقوة وبعنف واخذوهم إلى وجهة غير معلومة دون علمهم حتى انهم لم يتمكنوا حتى من أخذ أغراضهم. ولم يتم اخبارهم او الاطلاع على الاجراءات التأديبية الذي اتخذت في حقهم.
وانه دخل في الاضراب من تاريخ2019/11/01. وقام بزيارته المندوب الجهوي بسجن تولال ٢ بمكناس.
كما أخبرنا المحامي ان مضاعفات الاضراب بادية على جسمه النحيل بالكاد يتحدث ببطئ.وانه لن يوقف اضرابه إلى أن يتم تجميعهم.
ونحن كاعائلة المعتقل حاكي محمد ندين ماتعرض له ابننا و باقي رفاقه من تعنيف وتعذيب وإهانة وتنكيل وشتم في حقهم ولكل المضايقات والإجراءات الانتقامية التي تهدد حياتهم البدنية والنفسية. نناشد كل الهيئات والمنظمات الحقوقية الداعمة لمعتقلي حراك الريف وطنيا ودوليا التحرك لأجل أبنائنا ولأجل وضع حد لهذا الظلم والحيف بحق أبنائنا والمطالبة بتجميع كافة المعتقلين في أقرب سجن من عائلاتهم للتخفيف من معاناتهم في أفق إطلاق سراحهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock