أخبار الريف

الناظور.. متابعة الناشط الحقوقي عمر الناجي في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قدرها 10.000 درهم وتحديد موعد أول جلسة يوم 2 يونيو

قرر وكيل الملك بمدينة الناظور متابعة الناشط الحقوقي، عمر الناجي، نائب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور، في حالة سراح، مع أداء كفالة مالية قدرها 10.000 درهم، بتهم “بث وقائع كاذبة بقصد التشهير وإهانة هيئات منظمة ونشر أخبار زائفة من شأنها إثارة الفزع بين الناس وبث صور لأشخاص دون موافقتهم والتحريض على خرق قرارات السلطة العمومية المتخذة خلال حالة الطوارئ” . وقد تم تحديد موعد أول جلسة يوم 2 يونيو.وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور، قد أعلنت، يوم أمس الاثنين، عن اعتقال نائب رئيس مكتب الفرع، عمر الناجي، مساء الاثنين، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية إلى حين تقديمه أمام وكيل الملك صباح اليوم الثلاثاء.

وحسب بلاغ لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فإن توقيف نائب رئيس الفرع، جاء على خلفية تدوينة كتبها بحسابه على موقع التّواصل الاجتماعيفيسبوك”.

وقد انتقد عمر الناجي، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعيفيسبوك، ما أسماه بـحجز سلع بعض باعة الخضر الجائلين وتسليمها لخيرية الناظور”.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock