أخبار دولية

بريطانيا أول دولة في العالم.تستخدم لقاح “فايزر- بيونتيك”

متابعة حراك الريف

وافقت السلطات البريطانية، على استخدام لقاح “فايزر-بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه “سيتم طرحه مطلع الأسبوع المقبل”، لتكون أول دولة في العالم توافق على هذا اللقاح.
الحكومة البريطانية قالت: إنها “قبلت توصية وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية المستقلة “MHRA” للموافقة على استخدام لقاح “فايزر-بيونتيك” ضد فيروس كورونا المستجد”. مؤكدة أن “اللقاح سيتم توفيره في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ابتداء من الأسبوع المقبل”.
وتقدمت شركتي “فايزر” الامريكية و”بيونتيك” الالمانية، أمس الثلاثاء، بطلب إلى وكالة الأدوية الأوروبية، للحصول على ترخيص مشروط للقاحهما المشترك ضد فيروس كورونا.
بدوره، أكد “ألبرت بورلا”، الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر”، أن “هذا التفويض هو هدف نعمل على تحقيقه منذ أن أعلنا لأول مرة أن العلم سيفوز، ونحن نحيي وكالة “MHRA”، لقدرتها على إجراء تقييم دقيق واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب للمساعدة في حماية شعب المملكة المتحدة”.
وأشار المسؤول التنفيذي، أن “تصريح بريطانيا بالاستخدام الطارئ للقاح، يمثل لحظة تاريخية في مواجهة فيروس كورونا”. لافتاً إلى أنه “يتوقع الحصول على المزيد من التراخيص والموافقات”.
يذكر أن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أعرب عن تفاؤله بهذه الموافقة، موضحاً أن “برنامج توزيع اللقاح سيبدأ في أوائل الأسبوع المقبل، وأن المستشفيات جاهزة بالفعل لاستلام جرعات اللقاح”.
المصدر: وكالات

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock