معتقل

بلاغ من المعتقل السياسي محمود بوهنوش

نوردين الناطوري

بعد اتصال من المعتقل السياسي محمود بوهنوش، ننقل بكل أمانة بلاغه التالي الذي يعلن فيه للراي العام ما يلي:

أولا: توقيف للاضراب عن الطعام بعد أن زاره وفد من المسؤولين على رأسهم المدير الجهوي للسجون وأعضاء من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ومباشرة بعد أن علم برفع معتقلي فاس وجرسيف للإضراب، كما أن تدهور صحته جراء الإضراب دفعه لرفع الإضراب؛

ثانيا: يتقدم بأسمى عبارات الشكر والتقدير والاحترام لجميع الحقوقيين والنشطاء وكل المتضامنين مع المعتقلين المضربين عن الطعام ، داخل الوطن وخارجه؛

ثالثا: يتقدم بالشكر الخالص لبعض موظفي السجن المحلي بالناظور والطاقم الطبي الذين تعاملوا معه بشكل إنساني وبكل ما يقتضيه واجبهم المهني.

رابعا: يأسف المعتقل السياسي، إخبار الرأي العام، أنه أصبح يعاني من مضاعفات صحية خطيرة جراء تدهور صحته بعد الإضراب المفتوح عن الطعام. وقد كشف عن بعض تفاصيل ذلك فيما يلي:
أصبح المعتقل السياسي محمود بوهنوش يعاني من آلام حادة على مستوى جهاز المثانة والمسالك البولية، إضافة لآلام على مستوى المعدة، واضطرابات في النوم.
فقد عانى من آلام حادة كلما ذهب لقضاء حاجته والتبول، بحيث أن لا يتبول إلا بوضع عصا في فمه للحد من شدة الصراخ.
كما أنه كان لا ينام إلا ورجليه مسنودتين للحائط، قابضا على حجره وصارخا لمدة ربع ساعة يوميا.
وقد صرح محمود أن حالته الصحية ساءات بشكل فظيع منذ يوم الأحد المنصرم، حيث تقيأ ثلاث مرات ماء أصفر مختلط بدم مما دفعه لاستدعاء الطبيب الذي نصحه بشرب الماء والسكر للتخفيف من آلام المعدة؛ وبالفعل ذلك ما حصل ولم يتمكن بوهنوش من النوم إلا بعد الخامسة صباحا.
في اليوم الموالي وبعد محاولة بوهنوش شرب جغمة من الماء، تبين له أن جسمه لم يعد يقبل أي سائل ويتقيأ كل شيئ ولم يعد يتبول بسهولة؛ مما دفع بالطاقم الطبي للتدخل وإجراء عدد من التحاليل الطبية على المعتقل محمود بوهنوش وعلق له مصل الطعام( سيروم)، وبعد أن أصبح في حالة صحية يرثى لها رفع الإضراب بعد أن أخبر بتعليق جميع المعتقلين للإضراب.

حاليا، لازال المعتقل السياسي محمود بوهنوش يرقد بمصحة السجن، ويعاني من حالة تقيأ مستمرة جراء آلام حادة في معدته.

في الأخير يبلغ محمود بوهنوش سلامه للجميع.

ملاحظة: هذا البلاغ حاولنا نقله بكل أمانة عن المعتقل السياسي محمود بوهنوش القابع بسجن سلوان الناظور بعد اتصاله بنا اليوم 9 شتنبر 2020 . نعتذر مسبقا للمعتقل بوهنوش إن نسينا أي شيء.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock