المغرب

بوعشرين يعلن دخوله في إضرابه عن الطعام

متابعة حراك الريف

أعلن الصحافي ومؤسس جريدة « أخبار اليوم »، توفيق بوعشرين، المحكوم بالسجن 15 سنة، دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من الاثنين المقبل 2 دجنبر 2019، احتجاجا على ظروف سجنه الصعبة، حسب ما أوردته عقيلته.

وقال بوعشرين حسب ما نقلته جريدة « أخبار اليوم » عن زوجته أسماء موساوي، إنه يتعرض لمعاملة سيئة ومُهينة، طالبا منها عدم اصطحاب طفليها في زيارتها المقبلة له بالسجن.

وقالت أسماء إن خطوة بوعشرين الاحتجاجية هذه تأتي بعد مصادرة رسائله الموجهة إليها وإلى طفليه من لدن إدارة السجن، دون مبرر قانوني، حيث صادرت عشر رسائل حتى الآن.

وحسب المصدر نفسه، فإن بوعشرين يشتكي من إخضاعه لنظام قاس، ومنع تواصله مع بقية السجناء، علاوة عن تدخل جهات وصفها بالأجنبية عن إدارة السجن.

وسجل بوعشرين، أنه بالرغم من الاجماع الحقوقي الوطني والدولي على الاختلالات والتجاوزات التي شهدتها قضيته من الاعتقال إلى المحاكمة، إنه محروم من أية خصوصية، « سواء أثناء الزيارة العائلية أو أثناء الحديث في الهاتف »، مضيفا أنه يعاني نظاما غذائيا هزيلا ورديئا يفاقم أمراضه المستعصية على العلاج.

كما اشتكى بوعشرين  بشكل خاص سوء معاملة أحد موظفي السجن، وتعمده تفتيشه بطريقة استفزازية وحاطة من الكرامة الإنسانية حسب ما نقله المصدر ذاته.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock