fbpx
المانيا اليوم

تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا.

متابعة حراك الريف

انخفض عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في ألمانيا ، حيث انخفض إلى أقل من 2000 حالة لليوم السابع على التوالي ، مع سعي الحكومة للتخفيف من بعض إجراءات الإغلاق.

وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز ، كان هناك 1470 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة حتى يوم الجمعة ، ليصبح المجموع الكلي 163.009 إصابة. وارتفع عدد الوفيات بنسبة 156 ليصل المجموع إلى 6623 ,وارتفع معدل الوفيات إلى 4.1٪ مقارنة بنسبة 4٪ في اليوم السابق.

وأعلنت ألمانيا يوم الخميس أنها ستسمح بإعادة فتح الملاعب وحدائق الحيوانات والمتاحف والكنائس لكنها ستحافظ على القيود الخاصة بالسفر, ومعظم القيود الأخرى على الحياة العامة.

وقالت المستشارة أنجيلا ميركل بعد اجتماعها مع رؤساء ولايات ألمانيا الـ16 ، إن المطارات والمطاعم و المقاهي, ستبقى محظورة في الوقت الحالي. سيتم مناقشة التخفيف من الحظر العام في البلاد في اجتماع مقرر عقده يوم 6 مايو ، ستقدم بيانات من قبل المسؤولين تشمل الآثار ا الأولية لعمليات إلغاء الحظر التي بدأت في 20 أبريل.

في الوقت نفسه ، وعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بـخطة شاملة لرفع الحظر الذي شل الاقتصاد في البلاد .حيث أكد أن المملكة المتحدة تجاوزت الذروة بالنسبة لتفشي الفيروس .

إعداد : هنادي حب رمان
المصدر :bloomberg

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock