fbpx
أخبار دولية

ترامب يصرح :كورونا سيختفي بدون لقاح و”فاوتشي” يقول العكس

متابعة حراك الريف

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في كلمة ألقاها الجمعة في البيت الأبيض إن وباء كورونا سيختفي دون لقاح، غير أنه لم يقدم أي دليل يدعم كلامه.

وأضاف ترامب: “لقد واجهنا من قبل فيروسات وإنفلونزا لم نجد لها لقاحاً حتى الآن، لكنها لم تظهر من جديد، صحيح أن العديد من مراكز الأبحاث حول العالم أحرزت تقدماً كبيراً في تطوير لقاح كورونا لكن سواء توصلت إليه أم لا فإن فيروس كورونا سيختفي”
وقال ترامب أنه يتوقع وفاة 95000 شخص أو أكثر حيث يبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا الآن أكثر من 77000، وما يقارب 1.3 مليون إصابة وتسجيل 29000 إصابة جديدة أضيفت إلى العدد يوم الجمعة.
جاءت تصريحات ترامب “المتفائلة” مع تصريحات أخرى لمدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية “أنتوني فاوتشي”.
فقبل أسبوع، وفي مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، سُئل “فاوتشي” عما إذا كانت الحياة ستعود حقاً إلى طبيعتها في الولايات المتحدة قبل أن يكون هناك لقاح فعّال ومتاح للجميع.
وقد أجاب المسؤول الأمريكي بوضوح، وفق ما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: “لن يحدث”.
وسبق أن أعرب فاوتشي عن شعوره بالقلق من أن تضطر الولايات المتحدة إلى الخضوع لاختبار جديد في الخريف والشتاء مع موجة جديدة من فيروس كورونا إذا لم تقم البلاد بتخفيف معدل الإصابة بحلول الصيف.
تتناقض تعليقات “ترامب” أيضاً مع ما قاله قبل بضعة أيام: “أن البلاد بحاجة إلى لقاح، وسنحصل عليه بحلول نهاية العام، أنا أؤمن بذلك”.

إعداد: هيا العلي
المصدر: MSN News

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock