رياضة

تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

متابعة حراك الريف

– حقق فريق تشيلسي فوز كبير على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في منافسات الدور نصف نهائي لأعرق بطولة في التاريخ.

– سجل لتشيلسي المتألق أوليفر جيرو في الدقيقة 45+6 و ميسون ماونت في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني و ماجواير في الدقيقة 74 خطأ في مرماه، بينما سجل برونو فيرنانديز هدف اليونايتد الوحيد في الدقيقة 85 من ضربة جزاء

– البلوز تشيلسي سيطر على مُعظم فترات المباراة وفاجىء المُدرب فرانك لامبارد نظيره سولشاير بدخوله بتشكيلة 3 4 3

– تشيلسي هدد مرمى الحارس دي خيا عدة مرات في الشوط الأول أبرز الفرص سنحت لريس جيمس عبر تسديدة قوية جداً أبعدها حارس مانشستر لركنية، وأضاع ماركوس ألونسو فرصة خطرة عبر كرة رأسية سددها أعلى القائم.

– استمر تشيلسي في السيطرة على الكرة مع الحفاظ على أسلوب الضغط العالي عند خسارتها وأجبر دفاع اليونايتد على ارتكاب عدة أخطاء.

– ترجم تشيلسي تفوقه في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول عبر هجمة منسقة من ويليان و سيزار أزبليكويتا قبل أن يحول الأخير كرة عرضية للمتألق جيرو أودعها المرمى.

– الجميع انتظر عودة اليونايتد بداية الشوط الثاني خصوصاً بعد إصابة اللاعب بايلي واقحام مارسيال لكن تشيلسي كان له رأي آخر.

– استغل الشاب ماونت تمريرة خاطئة و انطلق من منتصف الملعب مسدداً كرة صاروخية سكنت الشباك بعد فشل دي خيا في التعامل معها.

– استشعر سولشاير الخطر وأقحم بوغبا و جرينوود بدلاً من فريد وجيمس، تبديلات لم تُحدث الفارق واستمر العقم الهجومي للشياطين الحُمر.

– ليُنهي المدافع ماجواير آمال اليونايتد بالعودة بعد تسجيله هدف في مرماه بعد التحام مع لاعب تشيلسي روديغير.

– لامبارد أجرى بعض التبديلات التي تهدف لإراحة اللاعبين فأخرج كل من (ويليان-جيرو-ماونت-كوفازيتش) و أشرك هودسون أودوي و ابراهام و لوفتس تشيك و بيدرو.

– رد عليه سولشاير فأخرج بيساكا وراشفرد و أدخل إيجالو وفوسو منساه، تبديلات حركت المياه الراكدة قليلاً وتمكن اليونايتد من تقليص الفارق عبر برونو فيرنانديز بعد حصوله على ركلة جزاء إثر عرقلة هودسون لمارسيال.

– مضت الدقائق الأخيرة بسلام على تشيلسي وعشاقه، ليتمكن الفريق الأزرق من الثأر لهزيمته من كأس الرابطة ويضرب موعداً مع مدافع أرسنال في نهائي أقدم وأعرق بطولة في العالم.

إعداد: فراس الآغا
#تلفزيون_أرابيسك #Arabesketv
شاشتنا ومطرحنا

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock