المانيا اليوم

توقعات بتمديد الاغلاق العام في المانيا بإجماع الولايات

متابعة حراك الريف

هناك اجتماع مرتقب ليوم غد الثلاثاء للمستشارة ميركل مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية لمناقشة قيود كورونا في ألمانيا وتوقعات بتمديد الإغلاق العام في البلاد
وفي هذا السياق، أعلن بودو راميلو رئيس حكومة ولاية تورينغن عن ضرورة تشديد القواعد الخاصة بمكافحة وباء كورونا نظرا لارتفاع أعداد الإصابات في الولاية الواقعة شرقي ألمانيا.
وقال راميلو، المنتمي لحزب اليسار، إنه اقترح على أعضاء حكومته تقييد مجال التنقل للأشخاص في دائرة بنصف قطر بطول 15 كيلومترا حول مكان سكنهم داخل الولاية وذلك على غرار ما فعلته ولاية سكسونيا.
وحسب تصريحات رئيس حكومة الولاية، فإن من المنتظر استمرار غلق المدارس والحضانات حتى نهاية الشهر الجاري، وقال إن الإغلاق سيستمر طوال هذه المدة، وأشار إلى أن من المنتظر أن تكون هناك رعاية طارئة “في شكل محدود” حتى حلول أول الشهر المقبل حيث سيتم استئناف عمل المدارس والحضانات بشكل محدود.
من جانبه أعلن ميشائيل كريتشمر رئيس حكومة ولاية سكسونيا بشرق ألمانيا عن تأييده لتمديد الإغلاق في ولايته إلى ما بعد العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري. وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال السياسي المحافظ:” لقد نجحنا في ألمانيا في وقف الارتفاع السريع في الإصابات الجديدة عن طريق الإغلاق في كانون الأول/ديسمبر الماضي”.
وحذر كريتشمر قائلاً: “لكن لا يجب أن نركن إلى شعور زائف بالأمان” مشيرا إلى أن المرحلة الحالية هي أصعب مراحل الجائحة وأن تجارب الجيران أظهرت أن التخفيف المبكر يؤدي إلى ارتفاع سريع في أعداد الإصابات.
المصدر: dpa

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock