المغرب

حسن الحافة إعادة الترابي لي أخنوش صرّح بها مؤخرا، بدات تتبان

حسن الحافة

إعادة الترابي لي أخنوش صرّح بها مؤخرا، بدات تتبان وشُرع في تفعيلها وأجرأتها.. والنوع لي قصد بيه أخنوش بأنه “خاصو يترّبى”، هو النوع المزعج، اللاّمُنبطح، المناضل، المبدئي ، الرافض لمسرحياتهم الهزلية المُنتقد لأداء المؤسسات.. وعبد العالي باحماد، الشهير ببوذا غسان، على الفايس بوك.. شاب من بلدة أجلموس نواحي خنفيرة، متفاعل مع كل الأشكال النضالية لي كتدعوا ليها الساكنة المهمشة تمة، ومناصر ميداني لكل القضايا الاجتماعية لي مؤرقة الساكنة الفقيرة.. أي في عرف المخزن: مزعج.. وعُرف على عبد العالي حسّ الفكاهة والنكتة وخفة الدم، ويظهر ذلك جلياً في تدويناته ويومياته المُقتسمة معنا.. وإيماناَ منه بأن انتماءه لا يزيده إلى دفاعا عن مصالح الساكنة، وثباته في الموقف، ونصرته للمظلوم، ونشاطه التثقيفي لي كيدير.. درك خنفيرة أرسل ليه استدعاء باش يلتحق بالمركز؛ وفعلا، كما أشار في تدوينة له البارحة، مشى اليوم..
الأخبار من هناك تقول.. بلي درك خنيفرة، وبعد خمس ساعات من التحقيق تقول قاتل كينيدي، حولوه على سرية الدرك ببني ملال لي كتواجد فيها حالياً، ومن غير المستبعد، حسب بعض الرفاق، أن يتابع عبد الغالي باحماد بالتهم المعلومة المسلطة على رقاب المناضلين، وهي تهمة من لا تهمة له..
المسّ بالثوابت والمقدسات وزعزعة ولاء الرعايا لوطنهم..

عبد العالي باحماد كان رجل ميداني وحركي، وعديد المحطات لي حضر فيها ورفع صوتو جَهورا عاليا، أن ارحل أيها الفساد، شاهدة على مواقفه المناصرة للشعب..
ويظهر ان المخزن تلقف، بسرعة، كلمة أخناتون، وها هو يمضي للقيام بإعادة التربية..
وفي حالة التزمنا الصمت وهم يختطفون المناضلين الواحد خلف الآخر، ولن تَعوزهم الحيلة في تفصيل التهم المناسبة لكل واحد.. فما علينا إلى أن نهمس لبعضنا البعض..
آمولا نوبة..!!.

كل التضامن أيها الشهم..

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock