أقلام حرة

خميس بوتكمنت يكتب كلام لابد منه

متابعة حراك الريف

كلام لابد منه :
الكثير من الأصدقاء يعممون منشورات يلوحون عبرها بإمكانية معانقة معتقلي الحراك الشعبي لسراحهم غدا، في تقديري أن مثل هكذا قرارات أو معلومات لا يمكن النفاذ إليها نظرا لطابعها السري أولا، و نظرا لثقل المعلومة من هذا الحجم ثانيا، و نظرا لتشعب المسطرة المنظمة لقانون العفو و التي تظل سرية حتى يخرج القرار النهائي على شكل بلاغ صادر عن الديوان الملكي باسم التشريفات و الاوسمة، فحتى الادارة العامة لمندوبية السجون لا تتطلع على الاسماء المصادق عليها من ضمن لائحتها المقترحة التي ترفعها للديوان عبر وزارة العدل.
لذلك أرجو أن يتم وقف هكذا منشورات التي أعلم انها تنشر عن حسن نية و قد اطلعت على تدوينة لبرلمانية عن حزب الوردة في الصباح و تجاهلت التطرق اليها في حينه إيمانا مني أن البرلماني آخر من قد يعتبر مصدرا موثوقا لهكذا معلومات، لكن ما دام الاصدقاء عمموا نفس الخبر أطلب إرجاء ذلك الى حين صدور ما هو رسمي تفاديا للعب على نفسية عائلات ابطالنا و أعصابنا جميعا بهذا الترقب و التوجس المعمم الآن، و الذي أعتقد أنه لن يكلل إلا بخيبة و صدمة فأرجوكم كفى.
ملاحظة :
هناك احتمال ان يتم الافراج عن سجناء قاربوا استيفاء مدة محكوميتهم كخطوة على غرار ما اتخذته فرنسا قبل أيام من اجراءات مكافحة كورونا ، قد يكون ضمنهم في تقديري بعض أبطالنا المحكومين بثلاث سنوات الذين قاربوا انهاء محكوميتهم و هذا هو الاحتمال او السيناريو الاقرب في نظري لا غير… كيف و متى؟ الله و المخزن وحدهما يعلمان.
اذن لننتظر بدل الدخول في استنزاف نفسي يحطمنا…
أقول هذا بكل احترام لكل من نشر الخبر عن حسن نية و ليس انتقاصا منه، فقط عبرت عن وجهة نظر قد اكون مخطئا فيها.
تسريب هكذا معلومات يعني ان يكون المصدر من القصر و الديوان لا غير، و لا اعتقد ان احدا بإمكانه الوصول لهذه المصادر او اختراق سريتها، لذلك فلندع هذا الامر لحينه و سنرى …
الله يرحم الوالدين تعقلوا…
هادشي مافيهش اللعب
الحرية لابطالنا

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock