فيديو

رسالة إلى ابضارسن هل مشاريع عين عمار ناجحة؟

اجعوض محمد

في البداية كل التضامن مع الفاعل الجمعوي: محمد التركوت الذي يتعرض لتلفيق التهم والترهيب بغرض إسكاته.
من حقنا كابناء عين عمار ان نتسائل:

– هل المشاريع التي انجزت ب عين عمار ناجحة؟
– وما سبب تولي الأمور المنطقة لغير أهليها؟
ومن حقنا ايضا ان نستنكر تصرفات السيد: الكتاب العام :حمزة الحمداتي الذي يشوه سمعة أبناء المنطقة، و يقول بأن الجمعية ساعدتهم، ويسميهم بأسماءهم أمام الملأ، نحن نعلم ان جميع المشاريع في عين عمار كلها تمت بالاتفقاية والشراكة مع رئيس المجلس الإقليمي لاقليم الدريوش وذلك لأهداف سياسية انتخابية مستقبلا. دون أي مؤسسة او ادارة اخرى أخرى.
هناك مجموعة من المشاريع لا قيمة لها بل هي سلبية في حد ذاتها. كهدم السوق الإسباني الذي له مكانة تاريخية جد مهمة في المنطقة. وهدم المجزرة العمومية دون توفير بديل لها. ربما كان السوق يحتاج إلى الترميم والاصلاح ليبقى معلمة تاريخية تشهد على تاريخ المنطقة وأنتم قمتم بهدمه وطمس حقيقته وقمتم ببناء سوق نموذجي والان مغلق يسكنه الطيور.
بناء مستوصف في أرض وراثة دون دفع تعويضاتهم ولم توفروا له طبيب ولا ممرضين كانكم تنتظرون قدومهم إليكم من فرنسا؟
زد على ذالك الطريق الرئيسية عين عمار الربطة ايث بوبكر ايث حيضرة ايت اسماعيل كانت ميزانيته أزيد من 2 دلمليار و 200 مليون التي خصصتها وزارة التجهيز فتم اختلاسها واليوم الغيتم تلك الدراسة بتعبيد خمسة كيلومترات فقط بي 200 مليون ( 100 من الجمعية عين عمار 100 من المجلس الإقليمي) اما العشر الكيلومترات المتبقية والتي ناضل عليها أبناء المنطقة اذ وصلو ال المديرية الإقليمية للتجهيز بالناضور واخبرهم المدير بأن طريق الرابطة بين تلاتة بوبكر وعين عمار لم تعد لها ميزانية لكونها صرفت وتغيرت دراسته وتم الاستغناء عن هذا الطريق…
واليوم تخرج لتوهم الناس انك تريد الخير للمنطقة. اجي ناضلو على الطريق مدام انه كانو بداو فيه ضروري ميكمل
زائد الماء الصلح لشرب جميع الدواوير استفادت إلا عين عمار حتى لشتر جوج ولانعلم هل تستفيد ام لا جيتي قلتي نعملو شاطو اخليتي المصلحة اي وقفة احتجاجية باش تستافد حتى عين عمار
ربما هدشي ماشي ختصص الجمعية ولكن كشخص إلى فعلا عندك لغيرة على المنطقة ديالك ماشي تجي اتسيس باسم الجمعية
هل قمت مثلا بمشروع تشغيل الشباب حاربتي البطالة في عين عمار وفرتي شي فضاء ربما ديك الميزانية لي ديعتي في المهرجان ربما كون درتي غي ملعب القرب لشباب بعدا امارسو الرياضة .
ولكن مجموعة من الساكنة نسحبو من الجمعية لأن المشكل هو التقرير المالي السكينة منشحال هادي تطالب بالتقرير المالي والحسابات باش اعرفو فلسهوم فين تصرفات والمبالغ لي سلمو للمكتب واش قيدها في التقرير المالي والتقرير المالي للجمعية.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock