أخبار دولية

زلزال يضرب شمال غرب اليونان … وأنباء عن وقوع أضرار دون إصابات ..

متابعة حراك الريف

بريفزا ، اليونان – ضرب زلزال بلغت قوته الأولية 5.6درجة شمال غرب اليونان في الساعات الأولى من صباح السبت ، مما تسبب في أضرار للمباني دون إصابات.

وقال معهد أثينا للجيوديناميكية أن الزلزال وقع في الساعة 2:49 صباحًا بالتوقيت المحلي ، وكان مركزه على بعد 11 كيلومترًا (7 أميال) من بلدة بارغا الساحلية الغربية ، و 316 كيلومترًا (196 ميلًا) إلى الشمال الغربي من العاصمة ، أثينا. وأضافت وسائل إعلام محلية أن الزلزال دفع الناس للركض الى الشارع في حين انهارت عدة منازل قديمة وغير مأهولة في قرية كانالاكي المجاورة. كما تم الإبلاغ عن أضرار أقل حدة في المنازل الجديدة ، مع سقوط النوافذ والجبس من الجدران.
كما أبلغت شرطة “كورفو “وكالة أنباء أثينا المقدونية ، “لم يتسبب الزلزال في أي ضرر على كورفو ، على الرغم من الشعور القوي به ، ولكن هناك تقارير عن مشاكل خطيرة في كانالاكي”. كما كانت هناك انهيارات أرضية وانهيارات صخرية على شبكة الطرق الريفية ، وانقطع التيار الكهربائي في المنطقة ، وتم استعادة الكهرباء في حوالي الساعة 4:00 صباحًا.
في منشور على فيسبوك ، قال رئيس قسم الأبحاث في معهد أثينا للجيوديناميكية “جيراسيموس هولياراس ” إن المعهد يراقب تطور الزلزال القوي عبر شبكته الزلزالية. كما أشار إلى أنه “كان من المتوقع حدوث زلزال في غرب اليونان بسبب الهزات الارتدادية في برجا وكارديتسا في الأشهر الأخيرة ، ولا أتوقع أن يتقدم إلى حجم أكبر في هذا الوقت ، لذا لا داعي للقلق.
تقع اليونان في منطقة شديدة النشاط الزلزالي وتعاني من مئات الزلازل كل عام. الغالبية العظمى صغيرة ولا تسبب ضررا أو إصابات.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock