المغرب

عبد اللطيف الحموشي يزلزل ادارات امنية باعفاءات نافذين من مهامهم وردود فعل ايجابية للمواطن بهكذا قرارات

بعد زلزال الاعفاءات في صفوف مسؤولين امنيين بولاية الدار البيضاء ومجموعة من المدن الاخرى على المستوى الوطني. كما جاء في مجموعة من التدوينات الفيسبوكية بين من قال ان هاته الاعفاءات تتلج الصدر وبين مستفيد من الفساد.

الحموشي ما عقلش عليهم : زلزال أمني يضرب بقوة ولاية البيضاء ويطيح بالبحري نائب والي الأمن ويجر لكلاوي رئيس الاستعلامات العامة الولائية للمحاسبة

من مصادر اعلامية ، أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارات تأديبية في حق العديد من المسؤولين الأمنيين بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.
و حسب نفس المصادر ، فإن القرارات التي وصفت بالزلزال، حيث جرى إعفاء كل من نائب والي امن الدار البيضاء حميد البحري، ونور الدين لكلاوي رئيس الاستعلامات العامة الولائية وفتح تحقيق معه، كما تمت احالة عبد الغني الفكاك رئيس المنطقة الامنية بسيد البرنوصي على التقاعد.
وحسب ذات المصادر ، فهذه القرارات تأتي على اثر اكتشاف تواطىء بين مسؤولين امنيين وأرباب الفنادق والمطاعم التي كانت تخرق قانون الطوارئ الصحية والتدابير التي اقرتها السلطات للوقاية من كورونا، اضافة لاكتشاف مخالفات عديدة منها التحايل والغش في السلع والمنتوجات المقدمة، وكذا ايواء أشخاص مقيمين بالمغرب بشكل غير شرعي، هذا بالاضافة للقضية المعروفة بالذبائح السرية، والتي يتابع على خلفيتها عدد من المسؤولين الأمنيين والقضائيين.
وتضيف ذات المصادر أن الحموشي بدأ حملة واسعة من الاعفاءات، ومحاسبة كل من تورط في خروقات أو تجاوزات أو تواطئ، خصوصا أن العديد من أصحاب المطاعم والفنادق الفخمة كانوا يعتبرون أنفسهم فوق القانون بحكم علاقاتهم مع مسؤولين أمنيين، وانه سيجري تعيين أطر جديدة من أجل السهر على التطبيق الحازم للقانون في ولاية الدار البيضاء.

كما عرفت مجموعة من المدن وعلى رأسها جهة كلميم وادنون اعفاءات بالجملة في صفوف دركيين ورجال امن وغيرهم من المسؤولين الكبار.

فهل هذه بوادر حقيقية لخلق مصالحة حقيقية بالمغرب ورد الاعتبار للتاريخ وهل سنشاهد زلازل اخرى خصوصا ان هناك بوادر حول اطلاق سراح معتقلي الرأي.

فاليوم مجموعة من الفعاليات اصبحت تؤمن بقدرات عبد اللطيف  الحموشي وخصوصا ان الادارة العامة اصبحت تستقبل رسائل متعددة من طرف المواطنين وما اثار انتباه المتتبع البسيط للشأن الوطني هو تفاعل الادارة مع جل الشكايات على المستوى الوطني وهذا مازاد حب بعض المواطنين لمثل هكذا تعاطي مع ملفاتهم ومطالبتهم ايضا بتوسيع صلاحيات عبد اللطيف الحموشي على المستوى الوطني.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock