دياسبورا

عمدة أرنهايم يراسل العثماني حول العالقين بالمغرب

متابعة حراك الريف

وجّه أحمد مركوش، عمدة مدينة أرنهايم الهولندية، رسالة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، يتساءل من خلالها عن سبب عدم السماح للهولنديين من أصل مغربي بالعودة إلى بلد الاستقبال.

وبعد تهنئة رئيس الحكومة المغربية على “المجهود الكبير” في مواجهة جائحة كورونا، أورد العمدة المذكور: “لا يفوتني معالي رئيس الحكومة تسجيل أن تنزيل إجراءات الطوارئ والحجر الصحي عرف مجموعة من الاختلالات، تمس ما هو حقوقي وإنساني، فالتدابير الاحترازية لا تعني حرمان شريحة من الهولنديين من أصل مغربي من العودة إلى مراكز عملهم ودفء أسرهم واحتياجاتهم الرئيسية في التطبيب والعلاج والدواء”.

وتساءل العمدة: “هل الاهتمام بهؤلاء محصور فقط في موسم مرحبا لكونهم ضرعا حلوبا؟”، مضيفا: “إننا لا نحتاج إلى القوانين أحيانا بقدر حاجتنا إلى ما هو إنساني في ظروف كهذه، فأين هي قيم الإسلام السمحة وواجب المسؤولية والأخلاق، خصوصا في هذا الشهر الكريم؟ ألا تستحق منكم هذه الفئة، خصوصا المرضى والطاعنون في السن، رعاية وعناية خاصتين؟”.

وأضاف المسؤول ذاته: “إن منع هؤلاء من الرجوع إلى بلدان إقامتهم، سيلعب دورا سلبيا لا محالة على مستقبل أوضاعهم في الشغل والصحة، وكل ما يرتبط بحياتهم في هولندا”.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock