أخبار دولية

فيروس كورونا في هولندا: انخفاض ملحوظ في أعداد الوفيات و الإصابات في آخر 24 ساعة

متابعة حراك الريف

قال المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي (RIVM) اليوم الأحد 19 أبريل/نيسان 2020أن 83 شخصا توفوا اليوم بسبب فيروس كورونا في هولندا، مما يجعل عدد الوفيات الإجمالي في البلاد 3,684 حالة وفاة.

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الماضية وصل إلى 1066 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي ب فيروس كورونا في هولندا 32,655 إصابة مسجلة.

ودخل عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا بسبب فيروس كورونا في ال 24 ساعة الماضية 110، ليصبح عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا في هذه اللحظة 9,074 شخص.

يوم أمس السبت تم تسجيل 142 حالة وفاة و 1140 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يعني انخفاض عدد الوفيات ب 59 حالة وفاة و انخفاض عدد المصابين ب 74 اصابة.

وقال المعهد أن العدد الفعلي للمصابين بالفيروس التاجي الجديد أعلى من العدد المذكور. و ذلك لأنه لا يتم اختبار جميع الأشخاص الذين (قد) يكونوا مصابين، فيتم اختبار الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس بشكل واضح جدا.

يُذكر أن أعداد حالات الشفاء الرسمية مازالت 250 حالة، لكن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير، لكن السلطات الهولندية لا تعطي حاليا معلومات رسمية عن عدد حالات الشفاء في البلاد.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، وجه رئيس الوزراء الهولندي مارك روته نداءا إلى المسلمين في بلاده يدعو فيه إلى الإفطار في المنزل أثناء شهر رمضان.

وقال روته: “أطلب من جميع المسلمين في هولندا قضاء هذا الوقت من اليوم في المنزل مع العائلة. هذا مهم جدًا. بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، يمكنك أيضًا الحفاظ على القواعد العامة خلال شهر رمضان”.

و أشار رئيس الوزراء إلى أن العديد من المساجد و المنظمات الاجتماعية الاسلامية وجهت هذه الرسالة للمسلمين في هولندا، وقال روته “أنا أقدر هذا”

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock