أخبار دولية

فيروس كورونا في هولندا: حوالي أربعة آلاف حالة وفاة و 35 ألف إصابة

متابعة حراك الريف

قال المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي (RIVM) اليوم الثلاثاء 21 أبريل/نيسان 2020أن 165 شخصا توفوا اليوم بسبب فيروس كورونا في هولندا، مما يجعل عدد الوفيات الإجمالي في البلاد 3,916 حالة وفاة.

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الماضية وصل إلى 729 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي ب فيروس كورونا في هولندا 34,134 إصابة مسجلة.

ودخل عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا بسبب فيروس كورونا في ال 24 ساعة الماضية 118، ليصبح عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا في هذه اللحظة 9,897 شخص

وقال المعهد أن العدد الفعلي للمصابين بالفيروس التاجي الجديد أعلى من العدد المذكور. و ذلك لأنه لا يتم اختبار جميع الأشخاص الذين (قد) يكونوا مصابين، فيتم اختبار الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس بشكل واضح جدا.

يُذكر أن أعداد حالات الشفاء الرسمية مازالت 250 حالة، لكن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير، لكن السلطات الهولندية لا تعطي حاليا معلومات رسمية عن عدد حالات الشفاء في البلاد.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء مارك روته رسميًا قرار الحكومة حول تخفيف الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء.

وبحسب صحيفة RTL News، يعتقد فريق إدارة تفشي فيروس كورونا أن أطفال المدارس الابتدائية يمكنهم العودة إلى المدارس لكن في مجموعات صغيرة على مدار اليوم، مع ضرورة تقصير العطلات المدرسية بحيث يتمكن الأطفال من تعويض ما فاتهم خلال الفترة الماضية.

كما نصح الخبراء بالسماح للأطفال حتى سن 12 عامًا بممارسة الرياضة مع زملائهم 3 مرات أسبوعيًا دون الحاجة إلى مسافة 1.5 متر بينهم.

وأوصى الفريق أيضا بإغلاق المطاعم والحانات والمقاهي وجميع مؤسسات تقديم الطعام حتى 16 أيار/ مايو على الأقل وربما لفترة أطول.

ونصح الخبراء بإلغاء جميع الأحداث والفعاليات حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر، مع إمكانية فتح حدائق الحيوان والمتاحف لكن بشروط صارمة.

ويرغب الفريق في ترك القرار لمؤسسات الرعاية الصحية مساحة لتخفيف قيود الزيارة بحيث يسمح للمرضى استقبال زائر أو اثنين.

بينما لا يرى الفريق أنه من الجيد تخفيف التدابير في منطقة بعينها.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock