أخبار دولية

فيروس كورونا في هولندا: عدد الوفيات يقترب من 3000 حالة

متابعة حراك الريف

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الماضية وصل إلى 964 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي ب فيروس كورونا في هولندا 26,551 إصابة مسجلة.

ودخل عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا بسبب فيروس كورونا في ال 24 ساعة الماضية 147 شخص، ليصبح عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا في هذه اللحظة 8729 شخص.

وقال المعهد أن العدد الفعلي للمصابين بالفيروس التاجي الجديد أعلى من العدد المذكور. و ذلك لأنه لا يتم اختبار جميع الأشخاص الذين (قد) يكونوا مصابين، فيتم اختبار الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس بشكل واضح جدا.

خريطة

وفي خطوة جديدة لتوعية المهاجرين ممن لا يجيدون اللغة الهولندية، أطلقت هولندا حملة “حافظ على المسافة” بثمان لغات من بينها العربية والتركية واليونانية.

تقدم الحكومة الهولندية من خلال هذه الخطوة قواعد السلوك التي يجب أن يحافظ عليها الأشخاص والمسافات التي يجب تركها بين المشاة في الشارع، لكنها تقدمها هذه المرة بلغات المهاجرين حتى يسهل فهمها وبالتالي تطبيقها.

في بلدية أمستردام، تطوف “حافلة المسافات الاجتماعية” عبر المدينة في ثمانية أحياء بثماني لغات مختلفة.

كما يقوم معلمو اللغات العربية والتركية واليونانية ببث رسائل توعوية من خلال فيديوهات مخصصة على موقع روتردام الإخباري “Open Rotterdam” للمهاجرين الذين يصعب عليهم متابعة مستجدات الأوضاع بسبب حاجز اللغة.

وقالت باربرا شخوتن، خبيرة الاتصالات في جامعة امستردام “لدينا بالفعل مترجمين للغة الإشارة، لكن نعتقد أن اللغة الهولندية لن تكون بمثل سهولة اللغة الأم للمهاجرين”.

“غالبًا ما يصعب على المهاجرين فهم اللغة التي يستخدمها السياسيون والوكالات الحكومية، وفي بعض الأحيان يصعب على من ولدوا في هولندا فهم هذه اللغة أيضًا”.

وأوضحت “تسير حافلة المسافات الاجتماعية بشكل أساسي عبر الأحياء التي يعيش فيها العديد من الأشخاص المهاجرين. نعلم أن العديد منهم لا يتابعون وسائل الإعلام الهولندية بسبب حاجز اللغة، لهذا من الأفضل أن نترجم لهم التدابير والإجراءات”.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock