أخبار دولية

في 5 دقائق فقط جهاز يكشف عن فايروس كورونا

متابعة حراك الريف

 

تعمل شركة Abbott لصناعة تكنولوجيا الرعاية الصحية على إنتاج جهاز جديد للكشف عن الإصابة بفايروس كورونا (كوفيد-19).

ويتميز الجهاز بسرعة الكشف عن الإصابة إذ يمكنه تقديمها على الفور خلال عدة دقائق فقط دون الحاجة إلى الذهاب إلى المختبر. وحصل الجهاز الخاص بفايروس كورونا المستجد على تصريح طارئ لاستخدامه من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية،

وسيبدأ إنتاجه الأسبوع المقبل بكمية من المتوقع أن تصل إلى 50 ألف نسخة يومياً.

و يعمل الاختبار الجديد لشركة أبوت والذي يُسمى ID NOW COVID-19 على جهاز التشخيص Abbott ID NOW،و هو عبارة عن مختبر تحليل بحجم جهاز مطبخ صغير تقريباً حيث يمكنه تقديم النتيجة خلال خمس دقائق فقط في حال كانت إيجابية، في أقل من 15 دقيقة في حال كانت سلبية، مايعني أنه من الممكن أن يصبح وسيلةً مفيدة من شأنها توسيع نطاق فحص فايروس كورونا ليصل إلى المزيد من الأماكن مثل العيادات والمراكز الطبية.

ويعتمد حل الاختبار السريع على طريقة المسحات المأخوذة من عينات اللُّعاب والمخاط من المريض. والتعرُّف على جزء من الحمض النووي للفايروس في المريض، ما يعني أنه أفضل بكثير في الكشف عن الوجود الفعلي للفايروس أثناء الإصابة على عكس الاختبارات الأخرى التي تعتمد على عينات مأخوذة من دم المريض والتي من الممكن أن تكشف الأجسام المضادة فقط، التي قد تكون موجودة في المرضى المتعافين الذين لا ينشط الفايروس بداخلهم.

وقالت شركة أبوت حالياً إنها ستتمكن من إنتاج 5 ملايين اختبار في نيسان المقبل.

إعداد: مايا درويش
المصدر: Tech Crunch

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock