fbpx
أخبار دولية

قد يقتل الفيروس التاجي 190 ألف شخص في القارة الأفريقية هذا العام، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

متابعة حراك الريف

بينا دراسة جديدة أجرتها منظمة الصحة العالمية، أنه إذا لم يتم احتواء الفيروس في الدول الأفريقية ، فقد يموت ما بين 830 و 190 ألف شخص في جميع بلدان القارة السمراء في الأشهر الـ 12 الأولى من جائحة فيروس كورونا.

وأجريت الدراسة على 47 دولة أفريقية يبلغ مجموع سكانها مليار نسمة ، ووجدت أن ما بين 29 مليون إلى 44 مليون شخص يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا في السنة الأولى من الوباء. أي حوالي 26٪ من السكان.
وتوصلت الدراسة إلى أن الفيروس سينتشر ببطء في أفريقيا، وبسرعة أقل من سرعة انتشاره في باقي دول العالم ، ولكنه قد يستمر لفترة طويلة و بشكل خطير.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان :”العدد المتوقع للحالات التي تتطلب دخول المستشفى سيطغى على القدرة الطبية المتاحة في معظم أنحاء أفريقيا .”
وذكر تقرير، أجري في مارس 2020 لـ 47 دولة أفريقية. أنه كان يوجد ​​تسعة أسرّة في وحدات العناية المركزة لكل مليون شخص.

ويوجد في أفريقيا، أكثر من 51000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ، و 2000 حالة وفاة.
و قالت د.” ماتشيديسو مواتي” المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا : “يمكن أن يصبح كوفيد 19 عنصراً أساسيا في حياتنا للسنوات العديدة القادمة. ما لم يتم اتباع نهج استباقي من قبل العديد من الحكومات في المنطقة. نحن بحاجة إلى اختبار وتعقب وعزل ومعالجة”. وأضافت أن ناميبيا وسيشيل نفذتا إجراءات الوقاية العامة بحزم ولم يبلغا عن أي حالات جديدة لمدة شهر واحد.
يوجد في جنوب أفريقيا ومصر العدد الأكبر من الإصابات حيث بلغ عدد حالات 8200 و 8000 حالة.

إعداد : هنادي حب رمان
المصدر : INSIDER

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock