المانيا اليوم

قميص مثير للجدل صُمم في لايبزغ يتسبب بموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي

متابعة حراك الريف

تسبب تصميم قميص على الإنترنت يحمل نجمة صفراء مشابهة لما يسمى بالنجمة اليهودية من الحقبة النازية مع نقش “لا للقاح الإجباري” بموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم بيع ملابس خارجية بنجمة يهودية منمقة من خلال شركة لايبزيغ على الإنترنت كُتب عليها “لا للقاح الإجباري “.وتدرس الشرطة الآن العواقب القانونية.

وأثار التصميم المثير للجدل ، الذي عُرض على موقع شركة لايبزيغ على الإنترنت على Spreadshirt على القمصان ، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي في نهاية هذا الأسبوع. ووصف مستخدمو تويتر فكرة التصميم بأنها فكرة معادية للسامية. وكانت النجمة اليهودية علامة فُرضت على اليهود من قبل الاشتراكيين الوطنيين.

وقالت الشركة يوم الأحد إنها حذفت التصميم. وقال
المتحدث باسم الشركة إيكي أدلر يوم الإثنين إنه تم نشر التصميم على الإنترنت قبل بضعة أيام. وأنه “على الرغم من المرشحات التقنية والبشرية ، يمكن أن يحدث أن تنزلق التصاميم عبر الشبكة التي لا نتسامح معها على منصتنا” ، ونشر Spreadshirt على تويتر يوم الأحد. وأضاف ألدر أن العديد من وسائل الإعلام قد أبلغت عن الموضوع ، ويمكن لأي عميل في الأساس تحميل تصميم للبصمات على النظام الأساسي وعرضه للشراء. لذلك يجب على مقدم الخدمة التأكد من أن لديه الحق في الدافع ، ويلتزم بالقانون وليس هناك دعوة للعنف أو خطاب الكراهية.

وتابع أدلر إن Spreadshirt تتحقق الآن مما إذا كان التصميم المنتقد قد تم بيعه. ووفقاً لذلك ، سيتم إلغاء الطلبات المحتملة. وأردف أدلر “على حد علمي ، لم يتم تسليم التصميم”. وقالت الشركة إنه بالإضافة إلى ذلك ، تم حذف ملف تعريف مقدّم الفكرة. وقال أدلر إنه سيتم التحقق مما إذا كانت Spreadshirt ستقدم شكوى.

كما تم انتقاد تصميمات الشركة الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي. وأكمل أدلر “نحن ننظر إلى ما يتم إرساله إلينا على تويتر وفيسبوك”. وأعلنت أنه سيتم حذف بعض التصاميم الأخرى أيضاً.

إعداد: مايا درويش
المصدر: Sächsische

الوسوم

تعليق واحد

  1. النجمة التي بالعلم المغربي يهودية.
    تم حذف زاوية واحدة لإبعاد الشكوك.
    لماذا لا يكون معها الهلال مثلا إن كانوا يدعون أنهم علويين حقا؟
    أن ولاء لحويسين الثاني الملعون و ابيه لليهود في القلب و الدم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: