أخبار دوليةالمانيا اليوم

لا دليل على أن سلالة كورونا الجديدة أكثر شراسة من سابقها

متابعة حراك الريف

أكدت منظمة الصحة العالمية​ في ​أوروبا​ عدم جود أدلة قاطعة حتى الآن، على أن السلالة ​الجديدة​ لفيروس كورونا​ التي تفشت في ​بريطانيا​ تنتشر بسهولة أكبر أو تسبب مرضا أخطر.
وقال الفرع الأوروبي للمنظمة في بيان إن “كل الفيروسات تتغير مع الوقت، ونحن مازلنا ندرس هذه الطفرة وغيرها وأثرها على ​الصحة العامة​”.
وذكر بأن “لا أدلة حتى الآن على تغير استجابة الأجسام المضادة أو فعالية اللقاح تجاه السلالة الجديدة”، مضيفا بأن “الطفرة يمكن أن تكون معدية أكثر من سابقاتها وأن تؤثر على فعالية بعض وسائل التشخيص”، لكنها أضافت أنه “ليس ثمة في الوقت الحالي أي دليل على حدوث تغيير في شدة أعراض المرض”.
يأتي هذا بعد ساعات قليلة من تأكيد وكالة الأدوية الأوروبية أن لقاح “فايزر” فعال ضد السلالة الجديدة.
ونقل عن المديرة العامة للوكالة “إيمير كوك” في مؤتمر صحافي بشأن لقاحات كورونا، إن “الأدلة أثبتت أن فوائد لقاح فايزر أكبر من أضراره، مشيرة إلى أن لا أدلة على عدم فعالية اللقاح ضد السلالة المتحورة الجديدة”.
وكانت منظمة الصحة العالمية، أكدت أمس الاثنين، أنها لم تسجل حتى الآن أي تأثير لطفرة كورونا المتحولة على معدل الوفيات بالفيروس، داعية دول الاتحاد الأوروبي، إلى تكثيف الإجراءات لمواجهة السلالة الجديدة المنتشرة في بريطانيا.
وأدت طفرة الفيروس هذه إلى إغلاق حدود العديد من الدول مع بريطانيا قبل أقل من أسبوعين من خروجها من السوق الأوروبية الموحدة، ما أدى إلى حدوث فوضى في الموانئ.
إلى ذلك، من المقرر أن تبدأ معظم دول الاتحاد الأوروبي عمليات التطعيم في الـ27 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.
المصدر: وكالات

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock