معتقل

للمختطف الريفي يونس فتحي، و التي يروي فيها عن التعذيب النفسي و الجسدي الذي تعرض له من طرف مرتزقة النظام المغربي

متابعة حراك الريف

 

“في مثل هذا اليوم، 27 من سبتمبر 2017. تاريخ سيبقى راسخا في ذهني بحيث لن ينسيني إياه مرور الدهر.

كانت الساعة حوالي الثانية زوالا من يوم الأربعاء ، بينما كنت متوجها نحو المطعم المتواجد في ميناء طنجة رفقة اصدقائي محمد ابركان، عثمان ابركان و عبدالحفيظ زموري، وفي رمشة عين تفاجئت بالجحافل القمعية التي أحاطت بي لتختطفني و أودوا بي لمخفر الشرطة بطنجة. في اليوم الموالي جاءت الشرطة القضائية التابعة للحسيمة ليرحلوني إلى مخفر الشرطة الخاص بهم. هناك إتهموني بشتى التهم التي لا تمت للصحة بصلة(نتوما بغيتو الفيتنا يا ولاد سبانيول ) (كاتحرض عباداالله باش .. ) (شبعتو الخبز يا ولاد لحق….. )(نتوما عايشين حسن منا أولد …. ) (و … )(و…) شتموني بأقبح الألفاظ ونعتوني بأبشع الأوصاف كما ذكرت لكم سلفا، و لا تزال تلك الوجوه المتوحشة مرسومة في ذهني، و لا أزال أتذكر التعذيب الذي ألحقوه بي آنذاك كالضرب في كل أنحاء جسمي إلا الوجه كي لا تظهر علامات التعذيب عليه.
وبعدها قام أحدهم بالدخول إلى حسابي الشخصي على الفيس بوك و شاهد كل الصور الخاصة بي بالأخص تلك الصور التي إلتقطها في أوروبا ” إسبانيا، فرنسا، بلجيكا، هولاندا، وألمانيا ” وقال لهم بالحرف الواحد ( شوفو شوفو والد لق…. تسارا اوروبا كاملا ومزال زايدها بلافهامات ) ثم قال لي (شبعتي لخبز اااااااه !؟ إوا والله تانصيفط دين م…. تاكول لعداس ولوبيا ) .
بعد ذلك أنزلوني إلى الطابق السفلي ( لاكاب ) حيث تتواجد هناك غرف الحراسة النظرية لايوجد فيها إلا “المشرملين” ولم أجد هناك أي معتقل من المعتقلين السياسيين لأتقاسم معهم ما قاسيته و عانيته هناك من تعذيب جسماني ونفسي..
باليوم الموالي مع الساعة السادسة صباحا وأنا بين أربعة جدران سمعت صوت أحدهم وكأنه يتحدث من البئر بعيدا عن الغرفة ( نود يازا….. يا والد لق….. حنا جينا ). كنت متدهور لدرجة قصوى بسبب التعذيب الذي تعرضت له و انعدام نومي وسوء الفراش ونقص الطعام ( يوم كاملا 1 فورماجة و 1 باكيط و 1/2 لتر حليب).
قال لي ( تGاعد تسيني لمحظر تGاعد ) ، عندما رفضت ازداد غضبهم تجاهي كما سمعت منهم بالحرف وهم يتمتمون بينهم ( والد لقح…. ضراب لينا كولشي فالزيرو ‘0’ ).
هذا مقتطف من الأيام الثلاثة التي قضيتها هناك”.
.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock