ثقافة

مجموعة إينو امازيغ تصدر ألبومه الجديد بعنوان ( الريف إعيزن )

متابعة حراك الريف

أعلانات مجموعة اين امازيغ عن ألبومه  الجديد الأغنية الملتزمة  الذي تم تسجيله بإحدى أكبر استوديوهات ( ليندي موسيك) بمدينة برشلونة .والذي يحمل عنوان ( الريف إعيزن )

Inumazigh مجموعة موسيقية ولدت في عام 1977 في الناظور ، في شمال المغرب ، بمبادرة من مجموعة من الطلاب الذين عاشوا في وقت سنوات الرصاص. ثم في أوائل التسعينيات ، هاجرت المجموعة إلى أوسونا  (كطلونيا ) وتضمنت أعضاء جدد. خلال حياته المهنية ، سجلت المجموعة ستة سجلات ، ثلاثة في المغرب وثلاثة في كاتالونيا. أحد أعضائه ، عزيز بوزيان ، أوضح أن آخر أعماله ، “تغوييت” ، لا تزال تتماشى مع المطالبة بحقوق ثقافة الأمازيغ  واللغة ، وهي نموذجية لمنطقة اريف في البحر المتوسط التي نشأت منها. مقتطف من مقال نشر سنة 2017 في جريدةlavanguardia

وقمت المجموعة “إينومازيغ” بتسجيل ألبومها الجديد، الذي اختارت له عنوان “أريف”، والذي يتضمن 6 أغاني، منها أغنية بعنوان “أريف إيعيزن” تم تصويرها بالفيديو كليب.

و قم تم تسجيل الألبوم الجديد باستوديو l’indi muzic ببرشلونة، وضم 6 أغاني تحمل في طياتها رسائل هادفة و تتطرق لمواضيع مرتبطة بقضايا الهوية والتراث والانتماء للريف، بالإضافة لمواضيع وظواهر اجتماعية كالتهميش والهجرة.. الألبوم من إنتاج شركة l’indi muzic و يضم الأغاني التالية : أيوجير (كلمات حسن بوزيان)، أريف إيعيزن (كلمات حسن بوزيان)، سارح ربار نش (إينومازيغ)، أغاربو ن مريتش (كلمات محمد بوزيان)، ثازوضا (كلمات عبد الرحيم (فوزي)، ثرلي (عزيز بوزيان – مقطع موسيقي).

و يأتي هذا الإصدار الجديد للفرقة بعد مشاركاتها مؤخرا في مجموعة من المحافل الفنية بإسبانيا و بعدد من الدول الأوروبية،

كما ساهمت مجموعة اينو امازيغ فى عدت حفلات داعمة للحراك الشعبي كما يعتبر هذا الإصدار ثمرة لجهود أعضاء الفرقة و لحرصهم على خدمة الأغنية الأمازيغية الملتزمة من خلال خوض تداريب أسبوعية مكثفة، مع الالتزام بالإيقاع الحي والاعتماد على تسجيل الأغاني بالعزف على الآلات الموسيقية التقليدية التي تعتمد عليها الفرقة..

.
و إيمانا من الفرقة بأهمية الانتماء للأرض وافتخاراً بالأصل، أبدعت الفرقة في تصوير أغنية “أريف إيعيزن” في فيديو كليب احترافي مترجم إلى اللغة الإنجليزية، تم تصويره بمنطقة كطالونيا من طرف المصور David Conill مع تمثيل و تعاون كل من Carme Burgarola Areñas، Mariam Arinas، Mimoun Zanou و MohamedAzzouzi

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock