المانيا اليوم

مطار فرانكفورت يتحول إلى أكبر مركز لنقل “لقاح كورونا”

متابعة حراك الريف

يستعد مطار فرانكفورت في ألمانيا ليكون أكبر مركز أوروبي لنقل وتوزيع “لقاح فيروس كورونا”، وذلك في حملة تطعيم عالمية غير مسبوقة.
“كارين كريستان”، رئيسة المركز الدوائي لشركة الشحن “لوفتهانزا كارغو” قالت: “الضغط يتصاعد مع دخولنا المرحلة الأخيرة من تجهيزات التوزيع”.
ويحتوي المطار على 12000 متر مربع من المساحات المكيفة المخصصة لهذا النوع من المنتجات، وتم نقل 120.000 طن من البضائع هناك العام الماضي.
بدوره، أكد “ماكس فيليب كونرادي”، مدير الشحن في فرابورت، مشغل المطار رقم واحد في ألمانيا، أنه “بالمناقشات بدأت في الربيع لايجاد أفضل السبل لنقل لقاحات فيروس كورونا الجديد”. لافتاً إلى أن “المطار أصبح مستعداً منذ أغسطت/آب”.
ونظرا لأن الوباء أدى إلى انخفاض غير مسبوق في رحلات الركاب، فقد استمر استخدام نقل البضائع لضمان سلاسل التوريد، وسيصبح قريبا المطار مخصصا لنقل لقاحات التطعيم.
وبمجرد الموافقة من قبل السلطات، سوف تمر ملايين اللقاحات من مطار فرانكفورت في ألمانيا، ليصبح أكبر مركز نقل دوائي في أوروبا، في حملة تطعيم عالمية غير مسبوقة في تاريخ البشرية.
يذكر أن رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” أعلنت الأسبوع الفائت، عن إبرام عقد مع شركة “موديرنا” الأمريكية للحصول على 160 مليون جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا.
المصدر: وكالات

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock