المانيا اليوم

معهد روبرت كوخ : ارتفاع ملحوظ في أعداد إصابات كورونا خلال الـ 48 ساعة الماضية

متابعة حراك الريف

أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد إصابات فيروس كورونا حتى يوم أمس السبت حيث تجاوزت ثلاث مناطق الـ 50 إصابة لكل مئة ألف نسمة في أقل من أسبوع وهي بلدة غرايتس في ولاية تورينغن، وكوسفيلد في ولاية شمال الراين فستفالن، وشتاينبورغ في ولاية شليزفيغ هولشتاين.

ووفقاً لبيانات المعهد، تم تسجيل ارتفاع في عدد إصابات كورونا في حوالي 10 مناطق حيث تجاوز عدد الإصابات الـ 25 حالة لكل مئة ألف نسمة في الأسبوع الواحد. بينما سجلت مناطق أخرى أعداداً أقل من هذا المعدل، في حين لم تسجل بعض المناطق أي إصابات جديدة.

وبحسب المعهد، سجلت ألمانيا حتى يوم السبت نحو 168500 إصابة بفيروس كورونا، بزيادة قدرها نحو 1250 حالة مقارنة بيوم الجمعة. وبلغ عدد المتعافين حتى الآن 143300 شخص بزيادة قدرها عن 1600 شخص مقارنةً بيوم السبت.
ووفقاً لبيانات المعهد يوم الجمعة ارتفع معدل الاستنساخ إلى 0.83، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 8 أفراد في المتوسط. وكان المعهد قد سجل معدل استنساخ يوم الخميس بقيمة 0.71، وبقيمة 0.65 يوم الأربعاء الماضي.

وكانت الحكومة الاتحادية والولايات الفيدرالية الألمانية قد اتفقت يوم الأربعاء الماضي أنه في حال تم تسجيل منطقة لأكثر من 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لكل مئة ألف نسمة في غضون أسبوع واحد، سيتعين على المنطقة إعادة تطبيق قيود الإغلاق.

إعداد: مايا درويش
المصدر :Der Tagesspiegel

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock