أقلام حرة

مقال ترد فيه  سعيدة العلمي – فك الله أسرها – على فيديو للمدعو المهداوي حرض ضدها المخزن لأنها تنتقد الملك

الناشطة : سعيدة العلمي

المهداوي ينتقدني ويصف ممارستي للمعارضة بالفجة!! حيث يرى أن طريقتي لا تراعي مشاعر اللصوص الرقيقة والحساسة!! حدث هذا بعدما نشرت مقالا على صفحتي، عبّرت فيه عن رأيي بكل صراحة في طريقة تسيير الجالس على العرش لشؤون البلاد!! المقال لقي تفاعلا كبيرا من أبناء الشعب المطحون!! في الوقت ذاته أغضب الاستخبارات!! المهم وصلات الرسالة

دون سابق إنذار خرج علينا السي المهداوي بواحد الفيديو باناشي من المتناقضات، يدين وفي نفس الوقت يبحث عن الأعذار.. فالحقيقة هاد الخلطة ما عرفتها زعلوك، ما عرفتها صيكوك، وعوك عووووك!! ابدا بالحديث على طريقة اعتقال تعسفية، من بعد تناول موضوع صور الملك و انتقاده وعدم احترام قداسته!! شوي نقز لبوعشرين! ثم أتبعه بدوستويفسكي! ليختم هاد الحريرة كلها ب شكرا بوتين!! واك واك !!

السيد المهداوي كيطلب منا أمرا وليس فضلا!! باش ما نبقاوش ننتاقدو الملييييييك ونشرو الصور ديالو!! فهو كيشوف أو كيبان ليه أن الأمر مجرد تضييع للوقت!! و من الاحسن الاهتمام بإصلاح البلاد وتقوية الجبهة الداخلية!!

ما عرفتش واش المهداوي كان كيخاطب الشعب المغربي أو شعب الموزمبيق!!

أولا الشريف حنا ما كننتاقدوش المليييك!! حنا كننتاقدو سياسته في تدبير الشأن العام بصفته مسؤووووول عن تدبير السلطة وإدارة الثروة!! خاصة وأن لسان الحال يعبّر عن أوضاع لا تبشر بالخير!! وأن القادم أسوء!! بسباب الأزمات الإقتصادية والإجتماعية الخانقة، الي هي تحصيل حاصل لسوء التدبير!! وسنوات من النهب والفساد وسياسة الريع والنتيجة هي مديونية ضخمة تقدر 157 مليار دولار وعجز فالميزان التجاري بنسبة 6.5 !! ووطن مرهون لصندوق النقد والبنك الدولي وإملاءات تنتهك حرمة مؤسسات الدولة وتفقدها سيادتها!! والشعب يدفع تكلفة ذلك!! من المتسبب في ذلك !!

بالنسبة للإصلاح، انا شخصيا ما فهمتش كيفاش غدي نصلحو البلاد وحنا شعب أعزل لا نملك لا سلطة ولا ثروة ولا قرار!! اضف الى ذلك أننا لا علاقة لنا بالخراب والدمار الحاصل!! فهو من صنع من التهموا الأخضر واليابس وأهلكوا النسل والحرث!! بالإضافة إلى أن من تدافع عنهم لا يطمحون ولا يريدون إصلاحا!! لأن الإصلاح لا يخدم مصالحهم!!

أما تقوية الجبهة الداخلية فكيلزمها أولا تقوية المؤسسات واستقلاليتها!! وكذلك تخليق الحياة العامة وضمان الحقوق الدستورية والحريات الفردية والعامة واحترام كرامة المواطن.. راه مشي هاز على بنادم زرواطة في الشارع!! أو كتمنع الاحتجاج السلمي الي هو حق دستوري!! والمعتقلات مملوءة بالمعارضين للسياسات العمومية والنظام القائم!! والمواطن المغربي كيحس براسو مضطاهد ومحكور فبلادو!! وكتسن قوانين كتخدم مصالح الباطرونا وتجعل حياة الناس جحيما لا يطاق!! بإلغاء صندوق المقاصة والدعم، وتحرير الأسعار وكتقول تقوية الجبهة!! أي جبهة!!

ذكرتي فالخرجة ديالك أنه عندنا أعداء من الخارج يتربصون بنا!! لا أسيدي الأعداء يتواجدون داخل البلاد وليس خارجه!! العدو الحقيقي هو من ينهب ثروات البلاد!! العدو الحقيقي هو من يدمر اقتصاد البلاد ويتسبب في تراجع تنميته ويغرقه في الديون!! العدو الحقيقي هو من يزوّر الإنتخابات ويعرقل مشروع الديموقراطية والتنمية!! العدو الحقيقي هو من يسيء لسمعة البلاد بمجموعة من الفضائح!! فضائح التجسس، فضائح تهريب اموال الشعب، فضائح الاعتقالات والاغتيالات!!

رجاءا احترموا عقول المغاربة!! احترموا أوضاعهم!! احترموا معاناتهم!! كفى من التدليس!! كل هذا الهيلمان والحشد والتجييش، من أجل أن تبقى دار لقمان على حالها!! شرذمة من اللصوص والشلاهبية تستغل البلاد استغلالا جشِعا منحرِفا!! وباقي الشعب يعيش على الفتات والتسول!! قسمة ضيزى…

صرّحتي انك ملكي قح!! بصحتك ومبارك مسعود بهذا الانجاز وشغلك هذاك.. ولكن ما سوقكش في من اختار المعسكر المعارض، والديموقراطية كمبتدأ ومنتهى، وشرط لازم وملازم لمشروع الإصلاح والتغيير والتنمية، حيث يصبح الوطن للجميع وليس فقط للقصر ومحيطه وخدامه.. بدون لغة خشب و بدون نفاق!! أين الثورة!!!!!!!!!!!!!!!!

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق