أخبار دولية

ميركل: كورونا جعل 2020 أصعب الأعوام ولكن هناك امل

متابعة حراك الريف

أكدت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، أن العام 2020 كان الأصعب على الإطلاق خلال قيادتها ألمانيا على مدى 15 عاماً، لافتة إلى أن “بداية التطعيم للوقاية ضد فيروس كورونا المستجد، جعل العام 2021 يبشر بالأمل”.
المستشارة “ميركل” في آخر كلمة إلى الشعب الألماني بمناسبة السنة الجديدة نددت باحتجاج معارض على إغلاق المؤسسات، وإجراءات العزل العام، موضحة أنها “ستحصل على اللقاح عندما يكون متاحاً على نطاق واسع”.
وأشارت “ميركل”، إلى أن “الانتخابات البرلمانية ستبدأ بعد 9 أشهر” مؤكدة أنها “لن تترشح مرة أخرى، وهذه آخر مرة توجه فيها كلمة بمناسبة العام الجديد”.
كما أضافت: “أظن أني لا أبالغ عندما أقول: لم يحدث قط على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية أن كان العام المنصرم بهذا القدر من الثقل، ولم يحدث قط، رغم كل المخاوف وبعض الشكوك، أن كان تطلعنا إلى العام الجديد بهذا القدر من الأمل”.
وسيكون لرسالتها صدى لدى غالبية الألمان في بلد يعاني من ارتفاع الإصابات والوفيات بالفيروس، وحيث تؤيد الغالبية إجراءات الإغلاق وتوزيع اللقاح باعتبارهما أفضل سلاحين لمواجهته.
يذكر أن المستشارة الألمانية “ميركل” 66 عاما، قادت ألمانيا في عدد من الأزمات منها الأزمة المالية في 2008، وأزمة الديون اليونانية في العام الموالي، وأزمة المهاجرين قبل خمسة أعوام.
وأظهرت نتائج استطلاع للرأي في وقت سابق زيادة تأييد الألمان للمستشارة “أنجيلا ميركل” وحزبها الاتحاد المسيحي الديمقراطي.
المصدر:وكالات

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock