المانيا اليوم

ميركل : لن تعود الحياة بعد تفشي الوباء إلى وضعها ,حياتنا اليومية ستكون مختلفة

متابعة حراك الريف

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن المواجهات ضد فيروس كورونا مازالت في البداية .ويبدو أن الوباء سيكون جزءاً من الحياة على المدى الطويل .

وقدمت المستشارة الألمانية دعمها لمنظمة الصحة العالمية المحاصرة ,والتي تعرضت لانتقادات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ,بسبب تعاملها مع الوباء العالمي .

وقالت ميركل في خطاب لها أمام البوندستاغ ,مجلس النواب ” لا أحد يحب سماع هذا ,لكننا نعيش بداية الوباء .وحذرت أيضاً من أن ألمانيا لاتزال على طبقة من الجليد الرقيق ”
وأضافت ميركل ,”لايمكننا العودة إلى الحياة قبل تفشي الوباء, حياتنا اليومية ستكون مختلفة ”

وقد كان أداء ألمانيا في التعامل مع جائحة كورونا هو الأفضل من جميع الدول الأوروبية في الحد من انتشار كوفيد 19 .
مع عدد وفيات أقل من الوفيات .حيث بلغ عدد حالات الوفاة حتى يوم الخميس 5,044 شخصا ,وفقا لإحصاءات Nbc نيوز ,مقارنة مع 21,340 شخصا في فرنسا . و 25,085 شخصا في إيطاليا ,التي كانت الأشد ضرراً .

وقد أدخلت جميع الولايات الفيدرالية الألمانية ,البالغ عددها 16 ولاية .أقنعة إلزامية في المتاجر و وسائل النقل العام ,و خففت بعض الإجراءات .
ونجحت ألمانيا على نطاق واسع في التغلب على الوباء , بشكل أفضل من معظم الدول الأخرى.
إلا أن الحالة الاقتصادية تأثرت بشكل كبير ,نتيجة عمليات الإغلاق في كافة أنحاء البلاد .

ميركل ,التي أجرت الشهر الماضي فترة الحجر الصحي بنفسها .أخبرت المشرعين أن تنفيذ القيود الاجتماعية كان من أصعب القرارات في حياتها السياسية .
وأضافت ميركل ,” مع انضباط الأسابيع الماضية , أبطأنا انتشار الفيروس , مضيفة أن ألمانيا كسبت الوقت ”

وقالت ميركل أيضاً ,” إن منظمة الصحة العالمية كانت شريكا لا غنى عنه, في مواجهة الوباء العالمي .الذي قتل حتى الآن 183559 شخصا ,وفقا لجامعة جون هوبكنز”.
في 14 أبريل ,قال ترامب :” أنه سيوقف التمويل لهيئة الصحة العالمية” ,انتظارا لمراجعة ردها على تفشي الفيروس التاجي الأولي في الصين .واتهم ترامب منظمة الصحة العالمية , ” بسوء إدارة الأزمة والتستر عليها بشدة ” وتحديدا التفشي الأولي في ووهان ,الصين .

وقال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس ,” إن إلقاء اللوم على الفيروس لا يساعد ,لأن الفيروس لايعرف حدوداً .وحث الدول على العمل معاً”.

وعلى عكس ميركل ,أخبر ترامب الصحفيين,يوم الأربعاء.أن الفيروس قد لا يعود في الخريف .
وقال ترامب ,” لقد خرج وسيخرج بسرعة . سنراقب ذلك , ولكن من الممكن أيضا ألا يعود على الإطلاق “.
لكن الدكتور أنتوني فوسي ,كبير المستشارين الطبيين لترامب , قال :” إن الولايات المتحدة ستصاب بالفيروس التاجي في الخريف ,أنا مقتنع بذلك ولكن في الخريف سنكون مستعدين بشكل أفضل بكثير “.

لقد استخدم ترامب خطاً سياسياً حساساً ,يحاول الضغط من خلاله , لإعادة فتح اقتصادات الولاية .
وقالت ميركل إن ألمانيا ستواصل زيادة الاختبارات ,ويجب ألا تراهن على المكاسب التي تحققت ,لكنها وافقت على أن الوباء لن ينتهي إلا بلقاح .

إعداد :هنادي حب رمان
المصدر :NBC News

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock