المغرب

مُتابعة الأبلق بتُهمة “الإخلال بواجب توقير و احترام المؤسسة الدستورية العليا للمملكة” (وثيقة)

متابعة حراك الريف

قرّرت النيابة العامة بمدينة الحسيمة متابعة معتقل حراك الريف السابق، ربيع الأبلق، من أجل “الإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية”. و أحيل، في حالة سراح، على جلسة 21 مارس الجاري.

وحسب ما أفاد به الأبلق، في حديث لـ”آشكاين” فقد “تمت مُتابعته بعد الإستماع من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناء على تعليمات وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء لأزيد من 10 ساعات”.

و أوضح الأبلق أنه “بعد الإستماع له من طرف الفرقة الوطنية، قبل حوالي شهر، توصل باستدعاء من طرف شرطة الحسيمة للتقديم أمام النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بذات المدينة”، مضيفا “وبعدما استمع لي وكيل الملك بالمحكمة المذكورة حول تدوينة منشورة على حسابي الفيسبوكي وأشرطة فيديو، تقررت متابعتي في حالة سراح من أجل الاخلال بواجب التوقير والاحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية، و حددت لي أول جلسة بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة يوم 21 من شهر مارس الجاري”.

وأشار المتحدث نفسه على أنه ما زال ينتظر قرار النيابة العامة في ملف ثان، بعد أن  كان قد تم الإستماع إليه في محضر من طرف الشرطة القضائية بالحسيمة بناء على تعليمات الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالمدينة نفسها، حول شريط فيديو تحدث عن تغيير النظام”، مؤكدا أنه قال بصريح العبارة في ذات الشريط أن تغيير النظام لا يعني تغيير الملك”.

تجدر الإشارة إلى أن ربيع الأبلق، هو أحد معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء، كان محكوما بخمس سنوات سجنا نافذة، قبل أن يستفيد من عفو ملكي.

المصدر :اشكاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق