معتقل

نداء من المعتقل السياسي شاكر لمخروط المتواجد بسجن طنجة 2

متابعة حراك الريف

 

كما تعلمون وكما يعلم العالم برمته أننا نعيش ظروفا عصيبة وأصبحنا وسط الدوامة والخطر يحيط بنا من كل جانب، لكن هذا لن يثنينا ولن يفقدنا الأمل في الحياة، ولكي يقوى هذا الأمل يتوجب علينا أن نكون جسدا واحدا ونساند بعضنا البعض في هذه البلية.

وهنا أوجه ندائي لوالدي، إخوتي، أصدقائي أو بالأحرى لعموم الشعب المغربي أن يلتزموا بنداءات المسؤولين عن قطاع الصحة والانصياع لأوامرهم وأخذ الأمر بجدية، والحد من التجمعات والخروج الغير مبرر لتفادي انتشار فيروس كورونا (#SARS_CoVid19)، وما سمعناه مؤخرا ينم على عدم الوعي بحجم المسؤولية الملقاة على عاتق كل واحد منا والفهم الخاطئ للأمور وأستدل هنا بمقولة للدكتور مصطفي محمود رحمة الله عليه:

“إذا نزل مؤمن وكافر إلى البحر، فلا ينجو إلا من تعلم السباحة، فالله لا يحابي الجهلاء، فالمسلم الجاهل سيغرق والكافر المتعلم سينجو”.

ندائي هذا لا يقتصر على الشعب فقط وإنما أيضا أتوجه به لمسؤولي هذا الوطن وأدعوهم أن يلتفتوا للشعب وخصوصا الفئات المعوزة التي لا تضمن قوت يومها إلا بخروجها إلى العمل ناهيك عن من لا عمل له، وأن يوفروا لهم ما يحتاجه الإنسان من مأكل ومسكن وما هو ضروري في الحياة.

كما نقول لهم ان إبقاء الفساد كما هو الحال اليوم وعدم الاستثمار في الانسان لبناء ما يسمى بالدولة المواطنة ستكون نتائجها كارثية، وقد اخذتم العبرة مما حدث ببعض المدن، الوعي لا ينزل من السماء على المواطنين بل بوجود إرادة حقيقية لضخ الوعي فيهم عن طريق المؤسسات. لذلك تحملوا مسؤولياتكم ولا تلقوا بها على من كان ضحية لكم ولشجعكم.

هذه فرصة أهدتها الطبيعة لنا ككل لمسائلة أنفسنا ومراجعة هفواتنا سواء أمام شعبنا او أمام الله، لذلك كونوا يدا واحدة في هذه الشدة واتركوا عنكم الأنانية والجشع والذاتية جانبا كي لا نصل إلى ما لا يحمد عقباه.

وهنا أتوجه بشكر خاص للأطر الطبية والساهرين على سلامة وصحة وأمن المواطنين، وكلنا أمل في الله عز وجل وندعوه أن يرفع عنا هذا الوباء، كما أننا نأمل الخير في علماء العالم مهما اختلفت دياناتهم ومعتقداتهم وأجناسهم…. ونشكرهم على مجهوداتهم الجبارة التي يبذلونها في سبيل الإنسانية.

وأختتم ندائي هذا بمقولة ل علي بن ابي طالب رضي الله عنه :

“وقيمة المرء ما قد كان يُحسنه والجاهلون لأهل العلم اعداءُ .. فقم بعلم وﻻ تطلب به بدلاً فالناس موتى واهل العلم احياءُ.”

إضافة تعليق

الوسوم

اترك رد

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock