رياضة

نهضة بركان يتوج بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية

متابعة حراك الريف

أحرز الفريق الأمازيغي نهضة بركان عن جدارة واستحقاق كأس الكونفدرالية الإفريقية CAF Confederation Cup بعد فوزه الثمين في المباراة النهائية على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي يوم أمس الجمعة، بركلات الترجيح (5-4)، وذلك بعد نهاية المباراة الصعبة بالتعادل الإيجابي (1-1).

و قد انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي احتضنها ملعب “غودسويل أكبابيو الدولي” بأويو في نيجيريا، (انتهى) بالتعادل السلبي. نهضة بركان يتوج بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية

ولجأ الفريقان المتنافسين على اللقب إلى شوطين إضافيين، تقدم في الأول نهضة بركان عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح يوسف الفحلي (97).

وتمكن أورلاندو بيراتس من تعديل الكفة في الشوط الإضافي الثاني بواسطة أوناسيس مونتامبو (117). واحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي كانت في صالح الفريق الأمازيغي نهضة بركان ( 5-4)، محققا بذلك لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول في نسخة 2020.

وقد كانت مقابلة بطولية و صعبة ، لكون فريق أورلاندو فريق قوي ومنظم يلعب كرة احترافية، كان بامكان فريق نهضة بركان حسم المقابلة في الشوطين الأولين، لكن قوة الفريق الخصم حال دون ذلك، فهنئيا للفريق الأمازيغي نهضة بركان التتويج المستحق. ويعتبر كأس الكونفيدرالية الأفريقية مسابقة قارية لكرة القدم أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي تتنافس عليه الأندية الأفريقية. وينظم سنويا من قبل الاتحاد الأفريقي وتعد ثاني أكبر بطولة أفريقية على مستوى الأندية بعد دوري أبطال أفريقيا.

الوسوم