المغرب

هذه حصيلة خسائر حريق سوق “المركب” بالناظور، والأمن يحقق في سرقة سلع

متابعة حراك الريف

أن عملية الجرد التي قامت جماعة الناظور إلى جانب السلطات المحلية، بينت أن عدد المحلات التجارية التي اندلعت بها النيران بالمركب التجاري بالناظور، أمس الأحد، بلغت 22 محلا، وأن محلات تجارية احترقت بالكامل.

وأفادت مصادر “ناظور سيتي”، أن المحلات التي أتت عليها النيران، تتعلق بمحلين (2) بالطابق العلوي و ثمانية (8) محلات أخرى بالطابق السفلي، فضلا عن الطاولات التي احترقت بالكامل.

ومن جهته، قال محمد منتصر النائب الثاني، لرئيس جماعة الناظور في تدوينة نشرها على حسابه ب”فيسبوك”، إنه سيتم دراسة الآليات التي يمكن وضعها مع السلطات الاقليمية والمؤسسات المتدخلة قي قطاع التجارة من أجل الوقوف مع التجار المتضررين في محنتهم.

وأوضح المصدر ذاته، أن بالنسبة للتأمين، فان بناية السوق وتجهيزاتها تم تأمينها من طرف جماعة الناضور لدى شركة “أكسا”، مشيرا إلى أنه ليلة الحريق تمت تعبئة جميع مصالح جماعة الناظور ذات العلاقة المباشرة مع سوق المركب التجاري لاحتواء الوضع تحت إشراف نواب الرئيس.

 

وتأتي هذه الخسائر الموصوفة ب”الفادحة”، بعد أن شب حريق موصوف ب”المهول” بالمركب التجاري المتواجد مدينة الناظور، والذي نتج عن تماس كهربائي.

 

وخلف الحريق حزنا عميقا في صفوف التجار، إذ أعربوا في تصريحاتهم ل”ناظور سيتي”، عن أسفهم الشديد للحريق الذي أتى على محلاتهم التجارية التي يتخذون منها وسيلة لكسب قوت العيش.

 

وأدى تدخل السلطات المحلية إلى جانب عناصر الوقاية المدنية وفرق الإطفاء إلى السيطرة على الحريق، وهو ما خلف نوعا من الارتياح في صفوف التجار الذين حجوا بكثافة للمركب التجاري لإنقاذ سلعهم من الحريق.

ويتوفر المركب التجاري على 540 محلا، ويشكل المتنفس الاقتصادي لمدينة الناظور، حيث يمارس عدد كبير من التجار تجارتهم بالسوق، في الوقت الذي لم تنته فيه الأشغال بعد ب”سوبير مارشي” الذي أكلته في وقت سابق.

وفي الوقت الذي كانت فيه النيران تشتعل بالسوق، حاول عدد من اللصوص سرقة السلع، غير أن تدخل مصالح الأمن أسفر عن توقيف نحو 50 شخصا من المشتبه تورطهم في قضية السرقة.

المصدر nadorcity

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock