المانيا اليوم

10 آلاف جندي على استعداد للمساعدة في اختبارات كورونا

متابعة حراك الريف

قالت وزيرة الدفاع الألمانية “انيغريت كرامب-كارنباور”، يوم الأربعاء 13 يناير/ كانون الثاني، إن الجيش الألماني مستعد للدعم على المدى القصير بما يصل إلى 10 آلاف جندي وجندية للمساعدة في إجراء اختبارات كورونا في دور الرعاية والمسنين “إذا تم استدعاؤنا”.
وقالت، رئيسة حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إن :”الضعفاء بالذات يحتاجون الآن في الجائحة إلى مساعدتنا. ولهذا فإن الجيش الألماني مستعد للدعم في أزمة كورونا.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال متحدث باسم الوزارة إن هذا العرض من شأنه أن يخفف من الأعباء الموضوعة على كاهل أطقم التمريض، مشيراً إلى أن وزيرة الدفاع ترى أن الوقت الذي يمر أكثر من اللازم وأن الأشخاص كبار السن والمحتاجين إلى الرعاية سيتعرضون للخطر على نحو خاص إذا لم يتم إجراء اختبارات بشكل مستمر داخل دور الرعاية والمسنين.
يذكر أن الجيش الألماني يقدم الدعم حاليا داخل 267 داراً للرعاية والمسنين بـ1156 جندياً. وكان الجيش قد رفع في العام الماضي فرقة الجنود المخصصة لتقديم المساعدات في مكافحة كورونا إلى 20 ألف جندي وجندية. ويُسْمَح للجنود، وفقاً للتعليمات، بتسليم وأخذ المسحات المخصصة للاختبارات السريعة
المصدر:AFP

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock