المانيا اليوم

65 % من الألمان مستعدون لأخذ اللقاح مقابل تردد 32%

متابعة حراك الريف

كشف استطلاع للرأي صدرت نتائجه أمس الجمعة، أن نحو ثلثي الألمان مستعدون لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا الذي تم تطويره في بلادهم.
الاستطلاع، الذي أجراه معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أظهر أن حوالي 32 % من الألمان يريدون تلقي اللقاح في أسرع وقت ممكن.
فيما قال 33 % آخرون إنهم على استعداد لتلقي اللقاح لكنهم يريدون الانتظار ليروا كيف أثر ذلك على الناس.
وأشار الاستطلاع الذي شمل آراء حوالي 2035 شخصا خلال الفترة من 21 حتى 23 ديسمبر/ كانون أول، إلى أن هذه النسبة من الألمان تشمل كذلك بمن فيهم ناخبو” حزب البديل” اليميني المتطرف الذي يبدون تشكيكا بوجود الفيروس من أصله.
في مقابل ذلك، أكد حوالي 19 % عن رفضهم لتلقي اللقاح، بينما لم تحدد نسبة 16 % موقفها.
وقال أكثر من نصف المستطلعه أراءهم (57 %) إنهم قلقون بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح، وذكر ثلثهم فقط إنهم غير قلقين.
كما وجد الاستطلاع أن الأشخاص الأكبر سنّا هم الأكثر حماسا لتلقي اللقاح، حيث أعرب 71 % ممن تزيد أعمارهم عن 55 عاما عن رغبتهم في ذلك، مقابل 54 % من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما.
ومن النقاط اللافتة التي خرج فيها الاستطلاع أن 51 % أي ما يفوق نصف الناخبين في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، اكدوا استعدادهم لتلقي اللقاح، وهي نسبة أقل بكثير من المتوسط. ومعروف أن عددا كبيرا من المشككين بوجود فيروس كورونا من أساسه، متعاطفين مع هذا الحزب.
وذكر الاستطلاع بأن أكثر الناخبين حرصا على تلقي اللقاح، هم ناخبو حزب الخضر (معارضة)، الذين أعرب 82 % منهم عن رغبتهم في ذلك.
ومن المقرر أن تبدأ يوم غد الاحد أولى عمليات التلقيح في ألمانيا، بالتزامن مع معظم دول الاتحاد الاوربي التي اختارت الـ 27 كانون الاول/ديسمبر تاريخا موحدا لإطلاق هذه العمليات.
المصدر: وكالات

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock